alexametrics


المقاومة تُواجه عتاد الحوثيين بـ"الكلاشينكوف"

تحذير لـ"التحالف" من خطورة سقوط جبل "الضعيف" الاستراتيجي

تحذير لـ"التحالف" من خطورة سقوط جبل "الضعيف" الاستراتيجي
  • 19642
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الخميس - 22 جمادى الآخر 1437 - 31 مارس 2016 - 11:30 صباحًا

حذرت جبهة أبناء قبيلة بني عمر، بمديرية الشمايتين (محافظة تعز)، قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، بقيادة المملكة، وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، من خطورة سقوط جبل "الضعيف" بجرداد بني عمر الاستراتيجي، وطالبت بسرعة دعم المقاومة الشعبية بالذخيرة وبالسلاح النوعي لصد زحف ميليشيا "الحوثي-صالح"، نحو هذا الموقع الاستراتيجي.

ويُطل الجبل الاستراتيجي (بحسب موقع المشهد اليمني)، على مديرية الوازعية والبرح وأجزاء كبيرة من مديرية الشمايتين والحجرية ومنطقتي الصبيحة والمضاربة، حيث تدافع عنه المقاومة بسلاح الكلاشنكوف والرشاش، بينما تمتلك المليشيات الانقلابية أسلحة متطورة.

وتلقت ميليشيا الحوثي (بحسب قناة العربية) ضربة موجعة الأربعاء، بسقوط ثاني أهم معاقلهم الاستراتيجية في اليمن -بعد صعدة- بيد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

ووفقًا لمصادر ميدانية وعسكرية فقد سقطت منطقة الصفراء بمحافظة الجوف بعد خمسة أعوام من سيطرة الحوثيين عليها، حيث تعد منطقة الصفراء ثاني منطقة سيطر عليها الحوثيون بعد محافظة صعدة في عام 2011، وتمثل الحاضنة الفكرية للحوثيين على مدى خمسة أعوام، ومنها انطلق مسلحو الحوثي لشن حربهم على مديريات محافظتي مأرب الجوف.

وتكمن أهمية تلك المواقع المحررة في أنها كانت تمثل حماية وأمن لخطوط إمداد الحوثيين وقوات صالح القادمة من نهم بمحافظة صنعاء إلى الجوف، بالإضافة إلى أنها مناطق وسطية بين مأرب والجوف، ويمثل السيطرة على تلك المواقع مدخلا لفتح الحصار المفروض على محافظة الجوف.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك