alexametrics
Menu


المبتعث "العاطي" يصل الرياض.. بعد إبعاده عن أمريكا مدى الحياة

جاء في حراسة ضابط من مكتب التحقيقات الفيدرالي

المبتعث "العاطي" يصل الرياض.. بعد إبعاده عن أمريكا مدى الحياة
  • 6232
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 1 جمادى الأول 1436 /  20  فبراير  2015   10:41 ص

أعلنت السلطات الأمريكية أنها أبعدت فعليًّا، المبتعث السعودي معتصم عبدالعزيز العاطي (24 عامًا) من أراضيها، بعد أسابيع من إقراره بالذنب، باقتحام قاعدة أمريكية، مدعيًا أن بحوزته قنبلة، مؤكدةً أن "العاطي" وصل الرياض الأسبوع الماضي بصحبة ضابط حراسة من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ونقلت صحيفة "الحياة"، الجمعة (20 فبراير 2015)، عن الملحق الثقافي بالسفارة السعودية بأمريكا الدكتور محمد العيسى قوله، إن السفارة أبعدت الطالب الذي اقتحم قاعدة فورت سام في سانت أنطونيو، موضحًا أنه يعاني من مشكلات عقلية، مؤكدًا أن الإبعاد كان في مصلحة الطالب.

وواجه العاطي عقوبة السجن لمدة عامين، بعدما اعترف بارتكابه مخالفتين؛ هما: التهرب من السلطات، ودخول منشأة عسكرية بصورة غير قانونية، إلا أن القاضي تراجع عن حكم الحبس، وقال للشاب: "الشيء الوحيد الذي عليك فعله حتى تبقى بعيدًا عن المشكلات في الولايات المتحدة، هو أن تبقى بعيدًا عن الولايات المتحدة"، متراجعًا عن حبسه ومشترطًا مغادرته الفورية للأراضي الأمريكية.

وقال ممثلو الادعاء إن "العاطي" وصل إلى المدخل الرئيسي لقاعدة فورت سام هيوستون في سان أنطونيو، وأبلغ الشرطة العسكرية أن بحوزته قنبلة في سيارته؛ ما أدى إلى مطاردة بالسيارة داخل الموقع، وتمكنت الشرطة في النهاية من اعتقاله، إلا أنها لم تعثر على القنبلة المزعومة.

وقال "العاطي" للمحكمة إنه كان تحت "ضغط نفسي كبير" بسبب اختبارات كان يخضع لها في ذلك الوقت بجامعة إنكارنت وورد في سان أنطونيو.

اقرأ أيضًا

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك