alexametrics
Menu


الأهلي المصري يواجه شبيبة الثورة في لقاء الحسم بدوري أبطال إفريقيا

الضيوف يسعون لكتابة التاريخ في برج العرب

الأهلي المصري يواجه شبيبة الثورة في لقاء الحسم بدوري أبطال إفريقيا
  • 55
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   01:41 م

يخوض فريق الأهلي المصري، مساء اليوم  السبت، مواجهة حاسمة في مسيرته ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي يسعى لاستعادة لقبها الغائب عنه منذ 6 سنوات.

ويلتقي الأهلي بملعب برج العرب في الإسكندرية شبيبة الثورة الجزائري، في ختام مباريات المجموعة الرابعة بدوري الأبطال الإفريقي، بأمل وحيد هو تحقيق الفوز لضمان التأهل لربع نهائي البطولة، التي يملك الرقم القياسي للفوز بها (8 ألقاب).

ويحتل الأهلي المركز الثاني في مجموعته برصيد 7 نقاط، لكنه سيتبوأ الصدارة حال حقق الفوز اليوم، أما التعادل فسيدخله في حسابات صعبة؛ حيث يتوقف تأهله وقتها على تعادل فريقي سيمبا وفيتا كلوب في مباراتهما التي تقام بنفس التوقيت، وإن كان الأخير يتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

وفشل الأهلي في تحقيق أي انتصار خارج ملعبه في مباريات المجموعة؛ حيث خسر أمام فيتا كلوب في الكونغو وسيمبا في تنزانيا، وتعادل إيجابيًا أمام شبيبة الثورة بالجزائر.

وتمثل مباراة اليوم اختبارًا مصيريًا للمدير الفني للفريق الأوروجوايانى مارتن لاسارتى، الذي يتعرض لانتقادات إعلامية وجماهيرية كبيرة؛  بسبب الأداء المتذبذب في المسابقة الإفريقية.

وتوقعت صحف محلية أن يؤدي خروج الأهلي من البطولة إلى رحيل لاسارتي عن الفريق، وإن كانت المؤشرات تدعم فرص الفريق الأحمر في تحقيق الفوز، خاصة مع وجود 15 ألف مشجع في مدرجات اللقاء.

في المقابل، يدخل الفريق الجزائري المباراة، وشعاره العودة بنتيجة جيدة، لضمان التأهل رسميًا إلى دور الثمانية، في ظل تصدره المجموعة برصيد 8 نقاط.

ويلعب أبناء الجزائر على فرصتين، هما الفوز أو التعادل؛ لضمان التأهل لأول مرة إلى الدور ربع النهائي من البطولة، في أول مشاركة للفريق الجزائري بالبطولة.

ويدير المباراة طاقم تحكيم عربي، بقيادة التونسي الصادق السالمي، ويعاونه الليبي عطية بن ساعد، والتونسي أيمن إسماعيل.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك