Menu


"الشورى" يطالب بإخضاع البث الحصري للمباريات لـ"منافسة عادلة"

ناقش مقترح إنشاء المجلس الصحي السعودي

"الشورى" يطالب بإخضاع البث الحصري للمباريات لـ"منافسة عادلة"
  • 545
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 14 شعبان 1439 /  30  أبريل  2018   12:57 م

طالب مجلس الشورى، اليوم الإثنين، الهيئة العامة للمنافسة بإخضاع إجراءات تملك حقوق البث الحصرية لمباريات كرة القدم لأنظمة المنافسة العادلة.

وشدد المجلس على الهيئة ضرورة بناء شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني لحماية المستهلك والغرف التجارية؛ للتعريف بدور الهيئة وتفعيل التكامل والتنسيق مع هذه المؤسسات، مطالبًا بوضع آليات فعالة للحد من المنافسات غير العادلة داخليًا وخارجيًا، للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يقلل خروجها من السوق ويفعل دورها في تحقيق رؤية المملكة 2030. 

كما أشار الشورى على الهيئة العامة للمنافسة بضرورة دراسة آلية التعامل مع الشكاوى الواردة للمجلس بشأن مخالفات نظام المنافسة، وتعزيز كادر المجلس بالكفاءات القانونية المؤهلة للتحقيق فيها، بالتنسيق مع الجهات التنظيمية الأخرى ذات العلاقة.

في الوقت نفسه، ناقش "الشورى" تقرير اللجنة المالية بشأن معايير وإجراءات الطرح الإلزامي لشركات التمويل للاكتتاب العام.

كما بدأ مجلس الشورى، اليوم، مناقشة مقترح إنشاء مجلس يُسمى المجلس الصحي السعودي، يرتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء ويعين له رئيس بأمر ملكي بمرتبة وزير وعضوية عدد من الجهات.

ويطالب المقترح المقدم من عضو المجلس الدكتور حنان الأحمدي وعضو المجلس السابق الدكتور خالد المحيسن بتعديل الفقرة (أ) من المادة 16 للنظام الصحي، استنادًا للمادة (23) من نظام المجلس.

ووافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية ووزارة خارجية جمهورية الفلبين.

وطالب الشورى مكتبة الملك فهد الوطنية بالتنسيق مع وزارة التعليم والجهات الأخرى ذات العلاقة لجدولة أنشطة وفعاليات تٌنفذ على مدار العام يكون منطلقها (الكتاب) بمختلف أوعيته، وغايتها توطيد علاقة الناشئة به والارتقاء بهم ثقافيًا من خلاله.

وأكد المجلس قراره السابق بإيجاد حوافز مادية في مكتبة الملك فهد الوطنية تكفل بقاء الموظفين فيها، وتدفع الآخرين إلى طلب الانضمام إليها، مطالبًا المكتبة بتضمين تقاريرها المستقبلية جداول إحصائية بعدد الوظائف المشغولة والشاغرة فيها للجنسين بتخصصاتها ومراتبها المختلفة.

وانطلقت جلسة مجلس الشورى العادية الرابعة والثلاثون، برئاسة نائب رئيس المجلس؛ حيث حضر أعضاء مجلس شباب منطقة القصيم جانبًا منها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك