Menu


لأوّل مرة بالمملكة.. «إثراء» يستضيف فعاليتي لومينيريوم وبوكس وورز

ضمن موسم الإبداع «تنوين»

يستضيف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، لأوّل مرة بالمملكة، فعاليتي: لومينيريوم وبوكس وورز، في الفترة من 10– 26 أكتوبر 2019م بمدينة الظهران. وتأتِ
لأوّل مرة بالمملكة.. «إثراء» يستضيف فعاليتي لومينيريوم وبوكس وورز
  • 110
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يستضيف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، لأوّل مرة بالمملكة، فعاليتي: لومينيريوم وبوكس وورز، في الفترة من 10– 26 أكتوبر 2019م بمدينة الظهران.

وتأتِي الفعاليات ضمن موسم الإبداع «تنوين» في نسخته الثانية، الذي يعدّ الأول والأكبر من نوعه بالمنطقة؛ حيث يهدف لإعادة تعريف مفهوم اللعب، وعلاقته بالتعليم والتصنيع والفنون والابتكار ضمن بيئة إبداعية محفزة، كما سيعلن المركز عن تفاصيل موسم «تنوين» قريبًا.

وتقدّم فعالية لومينيريوم للزوّار تجربة فريدة من نوعها؛ إذ يستوحي تمثال لومينيريوم تصميمه الأخّاذ من الطبيعة والمجسمات الهندسية، إضافةً للعمارة الإسلامية والقوطية، كما سيحظى الزوّار بفرصة المشاركة في فعالية بوكس وورز، التي تتيح فرصة اكتشاف طرق جديدة للاستفادة من صناديق الورق المقوّى البسيط.

وسيُنظم فريق «بوكسوورز» عددًا من الفعاليات التي تتمثّل في بناء المنشآت الفنية الكبيرة والأزياء والعروض المسرحية من خلال استخدام صناديق الورق المقوّى.

يُذكر أنَّ مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» يسعى إلى وضع معايير جديدة للتميّز في المملكة في مجال صناعة الثقافة والإبداع، وذلك بهدف تطوير وتقديم منتجات معرفية مبتكرة، بالإضافة إلى خلق القيمة المضافة المرجوّة من خلال علاقاته مع الشركاء والزوّار عن طريق تحفيز استدامة المجتمعات الإبداعية والثقافية، وتحفيز الابتكار والإبداع بأساليب تفاعلية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك