Menu


الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تعلن أسماء المرشحين لوظائفها

نوَّهت باستبعاد المتأخرين

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تعلن أسماء المرشحين لوظائفها
  • 4862
  • 0
  • 1
فريق التحرير
6 رمضان 1440 /  11  مايو  2019   01:24 ص

اعتمد مدير الجامعة الإسلامية المكلف، الدكتور عبدالله بن محمد العتيبي أسماء المرشحين على وظائف المراتب السابعة، السادسة، الخامسة، أخصائي «إدارة مستشفيات».

وأعلنت الجامعة، عبر موقعها الإلكتروني، أسماء المرشحين وفقًا لأرقام السجلات المدنية، المبينة بالرابط.

ونوَّهت الجامعة بأن جميع المرشحين المعلنة أرقام سجلاتهم المدنية، عليهم مراجعة قسم التوظيف بالإدارة العامة للموارد البشرية بالجامعة؛ لاستكمال مسوغات التعيين بداءً من يوم 13 مايو الجاري، مشيرة إلى استبعاد من لم يراجع خلال 15 يومًا، وأخذ الاسم الذي يليه في الترتيب، وأنه على جميع المرشحين إحضار أصول الشهادات المطلوبة وصورة مصدقة منها والهوية الوطنية وصور شخصية.

يشار إلى أن الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، أُنشئت بالأمر الملكي رقم 11 وتاريخ 25/3/1381هـ وتلاه الأمر الملكي رّقم 21 المؤرّخ في 16/4/1381هـ بالمصادقة على نظام المجلس الاستشاري الأعلى للجامعة، وبدأت الدراسة فيها بالعام نفسه، وفي 18/5/1386هـ صدر المرسوم الملكيّ رقم م/18 بالموافقة على نظام الجامعة. ثم صدر نظام آخر للجامعة؛ وفقًا للمرسوم الملكيّ ذي الرّقم م/70 المؤرّخ في7/8/1395هـ.

وتتضمن أهداف الجامعة إعداد البحوث العلمية وترجمتها ونشرها وتشجيعها في مجالات العلوم الإسلامية والعربية بخاصة، وسائر العلوم وفروع المعرفة الإنسانية التي يحتاجها المجتمع الإسلامي، فضلًا عن تثقيف الملتحقين بالجامعة، من طلاب العلم من المسلمين من شتى الأنحاء، وتكوين علماء متخصصين فـي العلوم الإسلامية والعربية وفقهاء في الدين بما يؤهلهم للدعوة إلى الإسلام، وتجميع التراث الإسلامي والعناية بحفظه وتحقيقه ونشره.

يذكر أن نظام الخدمة المدنية، ينصّ على الشروط العامة للتعيين في الوظائف الحكومية، والتي من بينها «أن يكون الموظف المعين سعودي الجنسية، ويجوز في الوظائف التي تتطلب كفايات غير متوافرة في المتقدمين السعوديين استخدام غير السعوديين لشغل هذه الوظائف، وذلك بموجب القواعد التي يضعها مجلس الوزراء بهذا الشأن».

كما تشمل الشروط العامة للوظائف بالوزارات والهيئات الحكومية، «أن يكون الموظف عند تعيينه مكملًا 18 عامًا من العمر ولائقًا صحيًّا، وحسن السيرة والأخلاق وحاصلًا على المؤهلات المطلوبة للوظيفة ويجوز لمجلس الوزراء الإعفاء من هذا الشرط، كما يُشترط في الموظف الذي يتم تعيينه أن يكون غير محكوم عليه بحد شرعي أو بالقصاص».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك