Menu


"حساب المواطن": البدلات والعلاوات ستؤثر في الدعم

12 مليونًا سجلوا به حتى الآن..

"حساب المواطن": البدلات والعلاوات ستؤثر في الدعم
  • 10077
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 28 رجب 1438 /  25  أبريل  2017   12:36 م

أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص أن عدد المسجلين في حساب المواطن وصل إلى أكثر من 12 مليونًا، مشيرًا إلى أن الأسر المسجلة حتى الآن بجميع أفرادها أكثر من 3.4 ملايين أسرة.

وأوضح الغفيص -خلال لقائه رئيس وأعضاء هيئة الصحفيين السعوديين، وعددًا من الإعلاميين بمقر برنامج حساب المواطن- أن الحساب مستمر في آلية عمله ويُحدّث البيانات كل ربع سنة، فتتغير نسب الدعم.

ولفت الغفيص إلى أن كل برامج الدعم الحكومي الموجودة اليوم، مثل الضمان الاجتماعي، و"حافز"، ستنضم إلى برنامج حساب المواطن. وهذا لا يعني إلغاء هذه البرامج.

ونفى ماجد العصيمي مستشار وزير العمل والمشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية ومكتب التحول الاستراتيجي والمشرف على حساب المواطن؛ وجود خلاف مع مؤسسة النقد، مؤكدًا اتفاقه معهم على خصوصية الحسابات البنكية للمواطنين، قائلاً: "المعلومات في الحساب ملك للمواطن ولن يتم إعطاؤها لأي أحد".

وأضاف العصيمي: "ليس إلزاميًا أن يسجل جميع المواطنين في البرنامج. والمستفيد يجب أن يغير بياناته بناءً على تغير دخله"، مؤكدًا أن تغير البدلات والعلاوات عامل مؤثر في الدعم.

وشدد العصيمي على أن إثبات إعالة الأسرة يعد من العوامل المهمة في استحقاق الدعم، مؤكدًا أن المرأة التي تنفق على أولادها ستتمكن من الدخول مباشرة وتسجيل بياناتها ما لم يعترض الزوج.

وأشار العصيمي إلى 227 ألف مواطن يحتاجون إلى تقديم مستندات إضافية لاستحقاق الدعم، مؤكدًا أن الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية سهَّل عملية تحليل البيانات، والوزارة لديها تقنيات عالية لخدمة المواطن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك