Menu


هل سيعود محرك مازدا الشهير؟

في مقابلة أجرتها مجلة Automotive News Europe مع الرئيس التنفيذي لشركة مازدا، أكيرا ماروموتو؛ للتعرف على خططها فيما يخص المشكلة الظاهرة حول حجم الانبعاثات لسيارا
هل سيعود محرك مازدا الشهير؟
  • 110
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

في مقابلة أجرتها مجلة Automotive News Europe مع الرئيس التنفيذي لشركة مازدا، أكيرا ماروموتو؛ للتعرف على خططها فيما يخص المشكلة الظاهرة حول حجم الانبعاثات لسيارات الشركة في الاتحاد الأوروبي، وقد ظهر تطور جديد فيما يخص المحرك الدوّار الأكثر شعبية لديها.

يبدو أن الشركة تحاول اللحاق في الجدول الزمني الخاص بها لتنفيذ خطة خفض انبعاث ثاني أكسيد الكربون، وهي تضع كامل أملها على محرك SkyActiv-X في الجيل التالي من مازدا3. وبعد الحديث عن مشكلة الانبعاثات، توجهت المقابلة نحو المحرك الدوار ذو الشعبية الكبيرة.

وفقًا لما قاله ماروموتو، فإن الشركة استمرت في تطوير المحرك الدوار حتى بعد إيقاف إنتاج RX-8، ومن المفترض أن تتوفر سيارات الشركة الكهربائية خلال هذا العام مع محرك Wankel  هذا العام.

وقال: «إننا في مازدا نحلم جميعًا برؤية سيارة تعمل بالمحرك الدوار في يوم من الأيام، ولكن بالنظر إلى عدد الأشياء التي يتعين علينا القيام بها، كان علينا وضع هذا آخر قائمة الأشياء التي سنقوم بها، مع عدم وجود إطار زمني»، وكان هذا التصريح مثير للاهتمام، على الأقل بالنسبة لمحبي المحرك الدوار.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها ماروموتو على أهمية المحرك الدوار بالنسبة لمازدا، ومع ذلك، فإنه من المحزن أن نعرف أنها لم تتحقق شيء حيال هذا الأمر حتى الآن، فالجميع يعلم ما يمكن أن يفعله المحرك الدوار والعجائب التي يوفرها من حيث الأداء، ولكن مع هذا التطور والتأكيد على أن المحرك الدوار الآن اسفل قائمة الاولويات، فكل ما يمكننا فعله هو الانتظار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك