Menu


ديلي ميل: خروج بريطانيا من "اليورو" نبوءة لفوز ترامب برئاسة أمريكا

أشارت لوجود تشابه كبير بين آراء الإنجليز وأفكار حملته..

جاءت النتيجة الصادمة للاستفتاء الذي شهدته بريطانيا حول بقائها في الاتحاد الأوروبي ليدفع العديد من مستخدمي "تويتر" للإعراب عن اعتقادهم بأن نتيجة الاستفتاء التي ج
ديلي ميل: خروج بريطانيا من "اليورو" نبوءة لفوز ترامب برئاسة أمريكا
  • 16121
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جاءت النتيجة الصادمة للاستفتاء الذي شهدته بريطانيا حول بقائها في الاتحاد الأوروبي ليدفع العديد من مستخدمي "تويتر" للإعراب عن اعتقادهم بأن نتيجة الاستفتاء التي جاءت مؤيدة لقرار مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي هي بمثابة النبوءة لقرب دخول دونالد ترامب للبيت الأبيض.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية (24 يونيو 2016)، أن العديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحدثوا عن وجود تشابه كبير بين تأييد الشعب البريطاني لمغادرة الاتحاد الأوروبي والأفكار التي تروج لها حملة ترامب الانتخابية ما جعل البعض يتحدث عن اعتقادهم بأن الشعب الأمريكي سيقوم كذلك بالتصويت لصالح ترامب في الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها الولايات المتحدة الأمريكية في 8 نوفمبر 2016.

وأشارت الصحيفة إلى اعتقاد بعض المحللين السياسيين بأن قيام ترامب بزيارة المملكة المتحدة في هذا التوقيت بالذات، إذ وصل ترامب الجمعة 24 يونيو 2016، إلى اسكتلاندا، يشير إلى وجود تشابه كبير في التوجه الفكري السائد لدى الشعب الأمريكي والشعب البريطاني. وأكدت الصحيفة أن بعض الخبراء يعتقدون أن الناخبيين في كلا البلدين يعانون حالة من السخط ورغبة في استعادة الكبرياء القومي ورغبة في الانعزالية عن الآخر ورفض مبدأ الهجرة.

ومن الجدير بالذكر، أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب قام بتهنئة الشعب البريطاني على قرار مغادرة الاتحاد الأوروبي، كما أعرب عن تطلعه لأن تقوم إدارته، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية، بتوثيق أواصر الصداقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا المستقلة الحرة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك