Menu


محامو مديرة «هواوي»: واقعة «مينج وانتشو» اختبار لنظامكم القضائي

دعوا رئيس المحكمة إلى منع تسليمها إلى واشنطن..

قال محامو المديرة المالية لشركة «هواوي» الصينية مينج وانتشو، لقضاة محكمة بمدينة فانكوفر، إن القضية المرفوعة على موكلتهم تعتبر «اختبارًا للنظام القانوني الكندي»،
محامو مديرة «هواوي»: واقعة «مينج وانتشو» اختبار لنظامكم القضائي
  • 309
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال محامو المديرة المالية لشركة «هواوي» الصينية مينج وانتشو، لقضاة محكمة بمدينة فانكوفر، إن القضية المرفوعة على موكلتهم تعتبر «اختبارًا للنظام القانوني الكندي»، ودعوا رئيس المحكمة إلى منع تسليمها إلى الولايات المتحدة.

وتتهم السلطات الأمريكية «مينج» وشركة هواوي وشركة بيع معدات الاتصالات «سكايكوم» بارتكاب عمليات احتيال مصرفي، والتآمر في عمليات غسل أموال. وتتعلق الاتهامات بانتهاكات محتملة للعقوبات الأمريكية ضد إيران.

وقال المحامي ريتشارد بيك -بحسب وكالة الأنباء الألمانية- إن الفريق القانوني لـ«مينج» يريد أن يرى أكثر من مجرد تحقيق العدالة، وإن إحقاق الحق يقضي بأن الدعاوى التي توجهها الولايات المتحدة إلى موكلته لا تعد من الجرائم في كندا.

لكن ممثلي الادعاء في كندا قالوا، يوم الأربعاء، إن تهم التزوير هي جوهر قضية تسليم مينج إلى الولايات المتحدة، وليس انتهاك العقوبات.

وأدى اعتقال مينج في ديسمبر 2018 إلى خلاف دبلوماسي بين بكين وأوتاوا. وإذا خلص القاضي إلى أن سلوك مينج لا يُعتبَر جريمة في كندا، فستكون حرة في العودة إلى الصين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك