alexametrics
Menu


الذهب يصعد لأعلى مستوى في أسبوعين.. والأوقية بـ1304.90 دولار

تأثرًا بتفاقم أزمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي

الذهب يصعد لأعلى مستوى في أسبوعين.. والأوقية بـ1304.90 دولار
  • 31
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 رجب 1440 /  13  مارس  2019   12:35 م

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، وذلك عند أعلى مستوى في أسبوعين، مع تنامي الاضطرابات السياسية وقبيل إعلان بيانات اقتصادية، وقد ارتفع سعر العقود الآجلة، تسليم أبريل بنحو 0.5%، ليصل إلى 1304.90 دولار للأوقية.

وزاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.2%، محققًا 1304.48 دولار للأوقية، وذلك بعد أن سجل مستوى 1305.69 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة، وهو أعلى مستوى منذ أول مارس الجاري.

ويأتي هذا الارتفاع، تأثرًا بأزمة المملكة المتحدة وعرقلة خروجها من الاتحاد الأوروبي، والمعروفة مجازًا باسم «بريكست»؛ وذلك عقب تصويت الأغلبية البرلمانية أمس ضد خطة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بواقع 391 صوتًا، مقابل 242 صوتًا مؤيدًا.

في ذات الإطار، وتأثرًا بالأزمة البريطانية أيضًا، أغلق المؤشر الرئيس لبورصة طوكيو للأوراق المالية «نيكي» القياسي، الأربعاء، منخفضًا بنحو 1%؛ ليغلق عند 21290.24 نقطة، بعدما ارتفع 1.8% أمس؛ إذ دفعت الطلبيات الضعيفة على الآلات، أسهم الشركات المصنعة والمصدرة لها للهبوط، فيما أقبل المستثمرون القلقون من انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على جني الأرباح.

وكان أداء الأسهم المالية، التي تستفيد من ارتفاع العائدات، ضعيفًا مع تراجع العائد على السندات الأمريكية تحت ضغط بيانات التضخم الضعيفة؛ ما يدعم التوقعات بأن يبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة دون تغيير العام الجاري.

وهبطت طلبيات الآلات اليابانية في يناير الماضي بأسرع وتيرة في أربعة أشهر، في ظل حرب الرسوم بين الولايات المتحدة والصين التي أضرت بالتجارة العالمية وقلصت الطلب من قطاعي السيارات ومعدات الاتصالات في البلاد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك