alexametrics


الاستماع للشهود عبر الدوائر التلفزيونية والبصمة الإلكترونية..

"المحاكمات عن بعد" ترفع أداء محاكم المملكة بأكثر من 80%

"المحاكمات عن بعد" ترفع أداء محاكم المملكة بأكثر من 80%
  • 307
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الاثنين - 25 شعبان 1435 - 23 يونيو 2014 - 09:12 صباحًا

 

تبدأ محاكم المملكة استخدام خاصية إجراء المحاكمات عن بعد عبر الدوائر التلفزيونية باستخدام التقنيات الحديثة والتعريف بالبصمة الإلكترونية، وذلك بعد أن أقرها المجلس الأعلى للقضاء.

 

من جهتها، ذكرت مصادر بوزارة العدل أن الخطوة المتعلقة بالمحاكمات عبر الدوائر التلفزيونية عن بعد باستخدام التقنيات الحديثة والتعريف بالبصمة الإلكترونية يختصر الكثير من الوقت والجهد وسترفع نسبة الأداء في محاكمات السجناء بأكثر من 80% وتختصر الوقت والجهد والمال، فضلا عن الاستماع للشهود عن بعد خارج مقر المحكمة.

 

من جانبه، قال الشيخ سلمان بن محمد النشوان الأمين العام والمتحدث الرسمي للمجلس الأعلى للقضاء إن المجلس وافق على الدراسة المتضمنة مناسبة العمل من خلال الدوائر التلفزيونية في الترجمة الهاتفية، الشهادة، التزكية، والاستخلاف، في المحاكمات للقضايا التي لا إتلاف فيها بعد التحقق من هوية المتصل والمتصل عليه عن طريق البصمة الإلكترونية، بحسب "عكاظ" في عددها الصادر الاثنين (23 يونيو 2014).

 

وأضاف: "ما سبق يشترط وجود صورة حية للمتصل والمتصل عليه صوتا وصورة وعن طريق مترجمين معتمدين من وزارة العدل فيما يخص الترجمة وبإشراف مباشر من القاضي أو القضاة ناظري القضية للتحقق من صحة وسلامة الاتصال، على أن يكون للقاضي السلطة التقديرية في استدعاء الخصوم".

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك