Menu


تمديد التسجيل في برنامج اكتشاف المواهب الترفيهية حتى نهاية يوليو

إقبال كبير في مختلف الفئات

أعلنت الهيئة العامة للترفيه، اليوم الأربعاء، تمديد موعد استقبال المشاركات في البرنامج الوطني لاكتشاف المواهب الترفيهية «تحديات الترفيه»، الذي يهدف إلى اكتشاف ال
تمديد التسجيل في برنامج اكتشاف المواهب الترفيهية حتى نهاية يوليو
  • 86
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت الهيئة العامة للترفيه، اليوم الأربعاء، تمديد موعد استقبال المشاركات في البرنامج الوطني لاكتشاف المواهب الترفيهية «تحديات الترفيه»، الذي يهدف إلى اكتشاف المواهب وتطويرها وتمكين أفضل المواهب لتصل إلى العالمية، وذلك حتى نهاية شهر يوليو الجاري.

وأشارت «هيئة الترفيه» في بيان، أن الإقبال الكبير الذي يشهده البرنامج في مختلف فئاته العشرين، دعاها إلى إعطاء الفرصة لشباب وشابات الوطن من أجل الحصول على أفضل الفرص التدريبية لتنمية مواهب الفائزين.

ويهدف البرنامج الذي تصل قيمة جوائزه إلى 20 مليون ريال إلى اكتشاف المواهب الوطنية في مجالات الترفيه المختلفة، وتوسيع نطاق الوصول لتشمل جميع سكان المملكة، إلى جانب تحفيز جميع شرائح المجتمع على المشاركة بمحتوى ترفيهي محلي يليق بصورة وثقافة المملكة.

وتأتي مسارات «تحديات الترفيه» العشرين على النحو التالي: التغطيات، الكارتون السعودي، العزف، الطبخ، الجرافيتي، الغناء، التطبيق الترفيهي، التمثيل، الأفلام القصيرة والوثائقية، عروض المغامرة، الرسم الإلكتروني، ألعاب الجوال، الموتورز، الكوميك السعودي، ألعاب السيرك والخفة، الستاند أب كوميدي، كتابة النصوص الكوميدية، أزياء الشاشة، المكياج السينمائي، الرسم التشكيلي.

ووقعت «الهيئة» نهاية يونيو الماضي، مذكرة تفاهم مع شركة «كليات التميز»؛ بهدف التعاون بين الطرفين لنقل الخبرات في مجالات التدريب والتعليم وتأهيل الكوادر البشرية في مجال صناعة الترفيه.

وشملت مذكّرة التفاهم تعزيز التعاون بين الطرفين لاستقطاب عدد من طلاب وطالبات البرامج التي تشرف عليها شركة كليات التميّز؛ لإشراكهم في برامج تدريبية عملية ضمن الفعاليات المرخّصة من الهيئة.

كما تضمنت المذكرة مساهمة الهيئة في وضع المعايير والمهارات اللازم توفرها لدى العاملين بقطاع الترفيه ضمن مناهج الكليات التقنية العالمية التي تشرف عليها الشركة .

وإلى جانب تطوير الخبرات المحلية، تضع الهيئة العامة للترفيه تأهيل الشباب السعودي على مستويات عالمية ضمن أولوياتها؛ وذلك عبر برنامجها للابتعاث الخارجي.

وأُطلق برنامج الابتعاث الخارجي للسعوديين لدرجات البكالوريوس والماجستير في التخصصات الترفيهية، ويهدف البرنامج لتعليم وتدريب الطلاب في أعرق الجامعات العالمية التي تتوفر فيها التخصصات المناسبة لتزويد المبتعثين بالعلوم والمهارات المناسبة لتطوير القطاع الترفيهي في المملكة وبالتالي تأهيلهم للعمل في هذا القطاع الواعد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك