alexametrics


ينظمه مركز صالح بن صالح والأميرة نورة في عنيزة

أمير القصيم يفتتح مهرجان عنيزة الخامس للثقافة

أمير القصيم يفتتح مهرجان عنيزة الخامس للثقافة
  • 176
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الاثنين - 19 جمادى الآخر 1437 - 28 مارس 2016 - 11:25 صباحًا

رعى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء أمس الأحد 18/6/1437هـ؛ حفل افتتاح "مهرجان عنيزة الخامس للثقافة" الذي ينظمه مركز صالح بن صالح الاجتماعي، ومركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي في عنيزة.

وكان في استقباله محافظ عنيزة المكلف إبراهيم البريكان وعبدالله النعيم رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصالحية، ونائبه إبراهيم السبيل، وأمين الجمعية صالح الغذامي.

وفور وصول أمير منطقة القصيم قام بجولة على المعارض المصاحبة، كما دشن ركن الوثائق في مركز صالح ابن صالح الاجتماعي، ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

أعقبها كلمة الجمعية الخيرية الصالحية في عنيزة التي ألقاها عبدالله بن علي النعيم، حدد فيها أهداف المهرجان في التواصل الثقافي مع المجتمع بما يُكمل مسيرة السياحة الممتدة طوال العام في عنيزة، فضلًا عن تأصيل المعطيات الثقافية المتجددة في بناء الأمة وتراثها وثوابتها بزيادة التفاعل الثقافي بين شرائح المجتمع المختلفة.

 بعد ذلك، ألقى د. عبدالرحمن بن صالح الشبيلي كلمة المكرمين، ثم شاهد الحضور عرض فيلم عن د. عبدالعزيز الخويطر -رحمه الله- بوصفه (شخصية المهرجان) لهذه الدورة، ثم ألقى أ. حمد القاضي كلمة عن د. الخويطر، تلاها تدشين كتابه الذي أعده عن الخويطر.

واستمع الحضور لكلمة أمير القصيم راعي المهرجان، قدم فيها للجميع الشكر والثناء، مؤكدًا أن الشخصيات المكرمة تستحق التكريم من خلال عطائها وخدمتها لوطنها.

وعبر أمير القصيم عن تمنياته أن يكون هناك استنفارًا من الجميع في الدورات القادمة لمثل هذا الملتقى، مناشدًا أيضًا الأدباء والمثقفين محاربة الفكر الضال والإرهاب، والمنافحة عن الدين الإسلامي بالبراءة من تلك الفئة الضالة وكل ما يشوه الإسلام، وأن يكون لكتاباتهم وندواتهم دور كبير في ذلك وما يمكن أن يقومون به من جهد في هذه المرحلة.

وأعقب ذلك تكريم الرواد. عبدالعزيز الحويطر، ود. عبدالله بن صالح العثيمين، والشيخ أبو عبدالرحمن بن عقيل الظاهري، وأ. عبد الفتاح أبو مدين، وأ. أحمد بن صالح الصالح.

ثم شاهد الحضور اللوحة إلإنشادية (مساء الوطن) من كلمات الشاعر أحمد بن صالح الصالح وألحان عبدالرحمن ناصر الصخيبر، وإنشاد علي عيسى الصفراني وفهد صالح الزنيدي، وإلقاء أحمد صالح الحميميدي ويوسف عبدالرحمن الدامغ، بمشاركة طلاب متوسطة أبي عبيدة بعنيزة. واختتم الحفل بالعرضة السعودية من تقديم دار عنيزة للتراث الشعبي.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك