Menu


مخالب كورونا تطال إيران.. تأكيدات بإصابة شقيقتين

حالة إحداهما حرجة والأخرى تتلقى العلاج..

مخالب كورونا تطال إيران.. تأكيدات بإصابة شقيقتين
  • 2061
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 28 رجب 1435 /  27  مايو  2014   04:02 م

 

أكد مصادر رسمية إيرانية وصول فيروس كورونا إلى طهران، بعد إصابة حالتين بالفيروس القاتل الذي ظهر لأول مرة منذ عامين في السعودية.

 

ونقلت وكالة "رويترز" تصريحات عن المدير العام لقسم الأمراض المعدية في مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها التابع لوزارة الصحة الإيرانية محمد مهدي جويا قال فيها، إنه تم رصد أربع حالات مشتبه بها بفيروس كورونا الجديد في أسرة في إقليم كرمان، وتأكد إصابة حالتين لأختين.

 

وأشار المسؤول إلى أن حالة إحدى الأختين حرجة، والأخرى تتلقى العلاج حاليًّا تحت ظروف خاصة.

 

وتُثير الزيادات المتتالية في عدد المصابين بفيروس كورونا بالمملكة القلق، خاصةً مع اقتراب توافد المعتمرين من شتى أنحاء العالم إلى المملكة خلال شهر رمضان.

 

في السياق ذاته، أوضح جويا أن بلاده أوفدت فرقًا طبية مدربة إلى السعودية لفحص حالات الإصابة بفيروس كورونا بين المعتمرين الإيرانيين، علاوةً على ترتيبات لإخضاع المعتمرين الإيرانيين لفحوص طبية فور عودتهم إلى طهران.

 

وارتفع عددُ المصابين بفيروس كورونا في الأسابيع الماضية، ولم تَعُد الإصابات مقتصرةً على السعودية، بل وصلت أيضا إلى ماليزيا واليونان ولبنان والولايات المتحدة.

 

ويبحث العلماء عن مصدر الفيروس وعن وسيلة انتقاله من شخص لآخر، والإجماع حتى الآن على أنه لا يوجد علاج خاص لفيروس كورونا، كما لا توجد أدوية ولا لقاح مضاد، وتبقى الإمكانية الوحيدة المتاحة هي النظافة، كأفضل وقاية من الفيروس، لأن المرض ينتقل من شخص لآخر عبر العطاس أو السعال.

 

وأعراض مرض الإصابة بفيروس كورونا في البداية تكون شبيهة بالزكام، ثم يمكن أن تتطور إلى التهاب رئوي، ومن المحتمل أن يتسبب في إيقاف عمل الكليتين، كما أن احتمال الموت بسبب الفيروس يتراوح بين 30% إلى 40%، بحسب المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية جريجوري هيرت.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك