Menu

بعد 9 سنوات.. تطور مفاجئ في اتهام مؤسس ويكيليكس بـ«الاغتصاب»

الأدلة ليست قوية لتقديم لائحة اتهام ضد جوليان أسانج

أسقطت النيابة العامة السويدية تهمة الاغتصاب بحق جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس، التي وُجِهت له، باغتصاب سيدة أثناء نومها خلال زيارته للسويد عام 2010. وأعلنت إيفا م
بعد 9 سنوات.. تطور مفاجئ في اتهام مؤسس ويكيليكس بـ«الاغتصاب»
  • 37
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أسقطت النيابة العامة السويدية تهمة الاغتصاب بحق جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس، التي وُجِهت له، باغتصاب سيدة أثناء نومها خلال زيارته للسويد عام 2010.

وأعلنت إيفا ماري بريسون، نائبة المدعي العام السويدية في مؤتمر صحفي إغلاق ملف القضية المتهم بها أسانج، قائلة: «إن الأدلة ليست قوية بما يكفي لتقديم لائحة اتهام».
 

وأفادت بأنها قرّرت بعد مراجعة الأدلة عدم مواصلة التحقيق في تهمة الاغتصاب المنسوبة لأسانج، مضيفة: «عقد هذا المؤتمر الصحفي لإبلاغكم بأنني سأغلق التحقيق المبدئي». وفقًا لما نقلته وكالة أنباء «رويترز».

ونفى أسانج الأسترالي البالغ من العمر 48 عامًا مرارًا المزاعم ضده والتي ظهرت في 2010.

ويقضي أسانج في الوقت الراهن حكمًا بالسجن 50 أسبوعًا لانتهاكه شروط الإفراج عنه في بريطانيا حين لجأ إلى سفارة الإكوادور.

وتطالب الولايات المتحدة بريطانيا بتسليم أسانج لمحاكمته بتهم تندرج تحت قانون التجسس، ما قد يتعرض إلى عقوبة السجن لمدة تصل إلى 175 عامًا.

وفي أبريل الماضي، ألقت الشرطة القبض على أسانج في سفارة الإكوادور في لندن؛ حيث كان مختبئًا منذ عام 2012 لتفادي الاعتقال، فيما تتهم واشنطن أسانج بالتآمر مع تشيلسي مانينج، التي كانت محللة استخبارات بالجيش الأمريكي سابقًا لتسريب مواد سرية عام 2010.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك