Menu


رئيس أرامكو يرد على الاقتصاديين أصحاب نظرية "الاستهلاك الأقصى"

اهتمام عالمي بتصريحاته خلال قمة "النفط الدولية" بباريس..

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بنقل التصريحات التي أدلى بها الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين الناصر، التي أعرب خلالها عن عدم إيمانه بصحة نظرية وصول الاستهلاك العالمي
رئيس أرامكو يرد على الاقتصاديين أصحاب نظرية "الاستهلاك الأقصى"
  • 1119
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اهتمت وسائل الإعلام العالمية بنقل التصريحات التي أدلى بها الرئيس التنفيذي لأرامكو أمين الناصر، التي أعرب خلالها عن عدم إيمانه بصحة نظرية وصول الاستهلاك العالمي للنفط إلى أعلى معدلاته خلال السنوات القليلة القادمة.

وذكرت وكالة "بلومبرج" المتخصصة بأخبار الاقتصاد، الجمعة (28 أبريل 2017)، أن الرئيس التنفيذي لأرامكو صرح خلال حضوره قمة النفط الدولية في باريس؛ بأنه لا يؤمن بصحة نظرية وصول استهلاك النفط في العالم إلى أعلى معدلاته قريبًا؛ حيث دافع الناصر عن رأيه موضحًا أن البترول هو الدعامة الأساسية للاقتصاد العالمي؛ لذلك يرى أن الاستهلاك العالمي سيظل ينمو خلال العقود القادمة، وهو ما يضاد التقارير التي تناقلها كثير من خبراء الاقتصاد.

وتابع الناصر حديثه مدافعًا عن رأيه بقوله: "تشير التوقعات إلى أن حجم الاقتصاد العالمي سيتضاعف بحلول عام 2050؛ لذلك من المتوقع أن يشهد الاستهلاك العالمي للنفط زيادة مماثلة. وأرى أن نظرية وصول الاستهلاك العالمي للنفط إلى أعلى معدلاته قريبًا، نظرية مضللة وغير صحيحة تمامًا مثلها مثل النظريات التي لم يتم التحقق من صحتها".

وأوضحت الوكالة أنه رغم أن عددًا كبيرًا من الخبراء الاقتصاد تحدثوا عن قرب وصول الاستهلاك العالمي للنفط إلى أعلى معدلاته على الإطلاق خلال السنوات القليلة المقبلة، وتحديدًا بحلول عام 2030؛ بسبب توقع حدوث زيادة في المركبات التي تعمل بالبطاريات، إلا أن هناك أيضًا عددًا كبيرًا من الأصوات حرصت على تأييد رأي الناصر.

وقالت بلومبرج إن وكالة الطاقة الدولية أيدت الناصر وأعربت عن اعتقادها أن الاستهلاك العالمي للنفط لن يصل إلى أعلى مستوياته إلا بحلول عام 2040.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك