alexametrics
Menu


سيارة مفخخة تستهدف قائد مكافحة الإرهاب في بنغازي

الحادث وقع في منطقة «سيدي خليفة»..

سيارة مفخخة تستهدف قائد مكافحة الإرهاب في بنغازي
  • 159
  • 0
  • 0
فريق التحرير
10 شعبان 1440 /  15  أبريل  2019   02:46 م

استهدفت سيارة مفخخة قائد جهاز مكافحة الإرهاب في بني غازي الليبية، العقيد عادل مرفوعة؛ حيث وقع الحادث في منطقة سيدي خليفة (شرق مدينة بنغازي، الخاضعة لسيطرة المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي).

وأوضحت وكالة «أخبار ليبيا 24» الانفجار «تسبَّب في إصابات بسيطة للعقيد مرفوعة، وبعض مرافقيه، قبل نقلهم إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الأولية...»، وأن «الدفاع المدني سارع إلى المكان لإخماد الحريق الناجم عن الانفجار وإزالة آثاره».

سياسيًا، التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي في القصر الرئاسي، بالقاهرة للتشاور حول التطورات الإقليمية، والأحداث الميدانية في الداخل الليبي (عملية تحرير طرابلس، التى بدأت قبل نحو 10 أيام).

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي: إنَّ السيسي شدَّد على دعم القاهرة لجهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن الليبي في كافة الأراضي الليبية.

وأضاف من شأن ذلك السماح بإرساء قواعد الدولة المدنية المستقرة ذات السيادة والبدء في إعمار ليبيا والنهوض بها في مختلف المجالات تلبية لطموحات الشعب الليبي، وسط تأكيدات من حفتر بأن «الهدف من تقدم قواته إلى طرابلس هو القضاء على الإرهاب في ليبيا».

وسقط في القتال الدائر (بحسب وكالة رويترز) 121 قتيلًا، أغلبهم من المقاتلين وأصيب 561 آخرون طبقًا لأرقام الأمم المتحدة، فيما نزح أكثر من 13 ألف شخص عن ديارهم، فيما يتواصل القتال خلال الأيام الثلاثة الماضية في ضواحي طرابلس.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك