alexametrics
Menu


مسنّ عمره 100 عام يشارك في فعالية المشي بعسير

الصحة نشرت صورة للرجل متمنية له وافر الصحة..

مسنّ عمره 100 عام يشارك في فعالية المشي بعسير
  • 293
  • 0
  • 0
فريق التحرير
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   11:28 م

شارك مسنّ عمره مئة عام بفعالية المشي ضمن حملة «امش 30» التي أطلقتها صحة عسير، اليوم الجمعة، بالتعاون مع بلدية ظهران الجنوب.

ونشرت وزارة الصحة -عبر حسابها الرسمي على موقعه التواصل الاجتماعي «تويتر»- صورة الرجل المسنّ، وعلقت عليها بعبارة «العم علي أكبر المشاركين عُمرًا في فعالية المشي بمنطقة عسير، أمدّ الله في عُمره».

حضر الفعالية محافظ ظهران الجنوب محمد القرقاح، ومدير القطاع الصحي محمد آل فرج العسيري، وعدد من رؤساء، ومديري الدوائر الحكومية، وذلك تزامنًا مع فعاليات المشي وإطلاقها بكل مناطق ومحافظات المملكة.

وانطلقت اليوم الجمعة، فعالية «امشِ 30» في مختلف مناطق المملكة، تزامنًا مع الحملة التوعوية للمشي، التي أطلقتها وزارة الصحة، فنظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك، فعاليتها للمشي، مشيرةً إلى أن الحملة تهدف لزيادة الوعي العامّ تجاه المشي، كما أنها تعزز الصحة العامة ونمط الحياة الصحي بالمجتمع، وتساعد في المحافظة على صحة القلب والوقاية من الأمراض المزمنة والمساعدة في نزول الوزن وتقوية العظام والمفاصل.

ودعت صحة تبوك جميع المواطنين والمقيمين للمشاركة بهذه الفعالية، موكدةً أن هذه الأنشطة التوعوية تأتي مواصلةً للجهود التي تقوم بها صحة تبوك للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي، والحثّ على اتباع السلوكيات السليمة.

وأطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران، فعالية رياضة المشي بشعار «امش 30»، في ممشى مستشفى الولادة والأطفال، لتعزيز ثقافة ممارسة الرياضة ودورها في تحسين الصحة، مشيرة إلى أن الفعالية تشمل إقامة عديد من الأنشطة والتمارين الرياضية، وعدد من النقاط الصحية المتنقلة للكشف عن السكري والضغط، وقياس محيط الخصر والطول والوزن وكتلة الجسم، تحت إشراف كادر طبي.

كما أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة، فعالية رياضة المشي بشعار «امش 30»، بمنتزه رغدان، حيث تم تحديد مسار داخل الغابة لمسافة ثلاثة كيلومترات.

وتهدف الحملة إلى التنويع والتوسع في نشر ثقافة رياضة المشي، بدعم برامج المشاركة المجتمعية مع الجهات الاجتماعية والرياضة التي تعزز النمط الرياضي؛ ليكون نمطًا صحيًّا يتبعه المجتمع بشكل يومي، بمشارك فريق مشاة بريدة ولجنة التنمية الاجتماعية بحي الريان والنهضة، ونادي التعاون، ونادي الرائد، ونادي العربي، وفريق لياقي بريدة، ولجنة التنمية الاجتماعية بحي الضاحي، ونادي مسار الأبطال الصحي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك