Menu


الاتحاد الألماني: تقنية الفيديو جعلت كرة القدم أكثر عدلًا

تراجع كبير للأخطاء التحكيمية

ذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، أنَّ كرة القدم في ألمانيا باتت أكثر عدلًا مع تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد «فار». وأوضح الاتحاد أنَّه جرى تصحيح
الاتحاد الألماني: تقنية الفيديو جعلت كرة القدم أكثر عدلًا
  • 27
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، أنَّ كرة القدم في ألمانيا باتت أكثر عدلًا مع تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد «فار».

وأوضح الاتحاد أنَّه جرى تصحيح إجمالي 82 خطأ بمساعدة نظام «فار» في الموسم المنقضي، وهو ما يزيد بفارق 18 خطأ مصححًا، عن الموسم السابق الذي شهد بداية تطبيق نظام فار في الدوري الألماني «بوندسليجا».

وقال يوخن دريس رئيس برنامج تطبيق فار في «البوندسليجا»: «هذه (الأرقام) تثبت من جديد، بما لا يدع مجالًا للشك، أنَّ كرة القدم في البوندسليجا باتت أكثر عدلًا من خلال حكام الفيديو المساعدين».

وأضاف: «فيما يتعلق بكفاءة اتخاذ القرار، نحن راضون عن التطورات، ونسير على الطريق الصحيح بشكل عام».

وجرى مراجعة إجمالي 1728 لقطة خلال 306 مباريات، وفي 419 حالة، جرى التواصل بين حكم الساحة وحكام الفيديو المساعدين، وقد أوصوا بقرار مختلف في 111 حالة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن رسميًّا في سبتمبر 2018، عن موعد بداية استخدام تقنية الفيديو في البطولات التي يرعاها الاتحاد.

ونشر الاتحاد الأوروبي بيانًا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكّد فيه «بداية رحلة الفار في التحكيم  في شهر أغسطس من عام 2018».

وتردد يويفا في استخدام تلك التقنية في الماضي، في حين طبَّقها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) خلال العديد من المسابقات، منها بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا.

وتمَّ الاستعانة بتقنية «الفار» في عددٍ من الدوريات الكبرى الموسم المنصرم، منها الدوري الإسباني، والإيطالي، والفرنسي، فيما يُنتظر أن تُطبق التقنية في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل 2019/2020.

وفي سياق منفصل، بات دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أول مسابقة دوري تنضم إلى منصة «Over The Top» الجديدة التي أطلقها الاتحاد الأوروبي للعبة «يويفا».

المنصة الجديدة ستمنح الفرصة للمشجعين لمشاهدة لقطات حية وأخرى يتم طلبها بشكل شخصي، من مسابقات مختلفة. بحسب بيان الاتحاد الأوروبي للعبة.

وتوصل «اليويفا» ورابطة الدوري الألماني لاتفاق لإنشاء قناة مستقلة عبر المنصة، لعرض لقطات من البوندسليجا وبطولات أوروبية أخرى.

وستتضمن هذه الاتفاقية عرض مقتطفات يوم الاثنين من المباريات التي جرت خلال الاسبوع بالدوريات الأوروبية، بجانب تسجيلات أرشيفية لمباريات القمة في البوندسليجا ومباريات في دوري أبطال أوروبا يكون طرفها أحد فرق ألمانيا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك