Menu


الجبير: علاقتنا بروسيا مهمة جدا.. ولافروف: أتوافق مع صديقي

أعلنا مواقف واضحة تجاه قضايا إقليمية ودولية

أكّد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأربعاء (26 إبريل 2017) "تحقيق إنجازات كبيرة في مجال تعزيز العلاقات بين المملكة وروسيا". موضحًا أن "علاقة الرياض وموسكو
الجبير: علاقتنا بروسيا مهمة جدا.. ولافروف: أتوافق مع صديقي
  • 1839
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكّد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأربعاء (26 إبريل 2017) "تحقيق إنجازات كبيرة في مجال تعزيز العلاقات بين المملكة وروسيا". موضحًا أن "علاقة الرياض وموسكو مهمة جدًّا".

وأوضح (في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف في موسكو)، أن "الرياض تثمّن دور روسيا كعنصر في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة".

وأكد "الجبير" أنه يجري حاليا تحديد الموعد المناسب لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى روسيا.

 

وأشار إلى "تطابق الموقف مع موسكو بشأن مواجهة المنظمات الإرهابية". وقال: "بحثنا الوضع في اليمن، وأهمية إيجاد حل على أساس قرارات مجلس الأمن والمبادرة الخليجية ومقررات الحوار الوطني".

بدوره، قال لافروف: "أتوافق تمامًا مع صديقي ونظيري السعودي بالتشبث بالقرار 2254 المتعلق بسوريا". وتابع: "قدمنا دعوة لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز لزيارة روسيا.. تعاوننا مع السعودية يشمل عدة مجالات، ومنها قطاع الطاقة وسنعزز أكثر علاقتنا الثنائية.. هناك خطط للتعاون بيننا في مجالات الطاقة والزراعة والصناعة.. نعمل على تنمية العلاقات الروسية السعودية والبناء على ما حققناه في السنوات الماضية".

شدد "لافروف" على أن "لدى البلدين فرصًا للوصول لحلول للأزمات في سوريا واليمن"، وبيّن أنه "يجب كسر الجمود في مسار تسوية القضية الفلسطينية"، و"نسعى لتسوية للقضية الفلسطينية على أساس المقررات الدولية والمبادرة العربية". وشدد على أن "تنظيم داعش يمثّل الخطر الأكبر على جميع دول المنطقة".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك