Menu

بسبب «جنرالات».. ترامب يوافق على إبقاء قوات أمريكية في سوريا

وفق تأكيدات رئيس هيئة الأركان المشتركة..

أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أن الرئيس دونالد ترامب «وافق على الإبقاء على مئات من الجنود الأمريكان في شرق سوريا في المستقبل القريب، وذلك بعد أن أقن
بسبب «جنرالات».. ترامب يوافق على إبقاء قوات أمريكية في سوريا
  • 45
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أن الرئيس دونالد ترامب «وافق على الإبقاء على مئات من الجنود الأمريكان في شرق سوريا في المستقبل القريب، وذلك بعد أن أقنع جنرالات وزارة الدفاع –البنتاجون- ترامب في التراجع عن قراره بالانسحاب الكامل مع سوريا».

ونقلت صحيفة «ذا تايمز» البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن الجنرال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، مارك ميلي، أنه من المؤكد سيكون هناك أقل من ألف جندي أمريكي في سوريا، وربما سيكون العدد بين 500 إلى 600 جندي».

وأضاف «ميلي»، أنه «لا يزال هناك عدد من مقاتلي تنظيم داعش يعملون في المنطقة.. إذا لم نلتزم بمواصلة الضغط، وبدون الحفاظ على أقصى درجة من الإنتباه، فهناك احتمال حقيقي جدًّا أن داعش سيعاود ظهوره»؛ حيث لا تزال بعض خلايا «داعش»، تشن هجمات إرهابية في مناطق شرق سوريا الواقعة تحت سيطرة قوات «سوريا الديمقراطية».

ويأتي ذلك بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه في «الحفاظ على نفط سوريا». وكانت غالبية القوات الأمريكية تتمركز في منطقة شرق سوريا حيث ساعدت الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرها من الحلفاء قوات «سوريا الديمقراطية» في هزيمة تنظيم «داعش».

ولفتت «ذا تايمز» إلى أن احتمال وجود بعض القوات الأمريكية في سوريا يعني بقاء مئة على الأقل من القوات الخاصة البريطانية في المنطقة، رغم أنه لا يوجد إعلان رسمي حتى الآن من الحكومة البريطانية بهذا الخصوص.  

وأثار إعلان الرئيس ترامب، الشهر الماضي، سحب كامل القوات العسكرية الأمريكية من سوريا، مخاوف جمة داخل البنتاغون من أن يؤدي ذلك إلى خلق فراغ في شرق سوريا تستغله خلايا «داعش» وغيره من التنظيمات الإرهابية.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك