Menu


أهالي الرياض يعيشون 10 أيام في "ميادين ساحرة"

أمين المنطقة يفتتح المهرجان مساء الخميس

أهالي الرياض يعيشون 10 أيام في "ميادين ساحرة"
  • 1786
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1438 /  26  أبريل  2017   06:15 م

يفتتح أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، مهرجان "ميادين ساحرة" الذي تُقام فعالياته في متنزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالملز، ويستمر عشرة أيام من يوم الخميس (27 إبريل 2017) حتى يوم (6 مايو 2017) بدعم من أمانة منطقة الرياض والهيئة العامة للترفيه.

ويتميز المهرجان بدمج الترفيه والمعرفة والحضارات في جو عائلي مختلف ومتنوع في الخيارات، ويسلط الضوء على جوانب ثقافية محلية، بالإضافة إلى جانب المرح والتحديات الجماعية والتجارب الترفيهية الحديثة والاستكشافات العلمية التي تفتح الآفاق على نافذة من المستقبل.

وينقسم مهرجان "ميادين ساحرة" الى 4 ميادين رئيسية، تبدأ من ميدان المعرفة وهي منطقة أنشطة لجميع الأعمار لتعزيز المهارات والمواهب في مجال العلوم والهندسة والفنون والتصاميم وإعادة التدوير والفضاء والزراعة وغيرها.

وللاطلاع على الحضارات المختلفة يتيح المهرجان ميدان "عوالم جديدة" الذي يستضيف في هذه الدورة الحضارة الصينية. ولم يغفل المهرجان وطننا الحبيب بتوفير ميدان "السعودية" للاحتفاء بثقافة المملكة ماضيها وحاضرها، حيث خصصت هذه الدورة لمنطقة الحجاز.

وأخيرا يتضمن المهرجان ميدان "المرح" لأفراد العائلة وفتح المجال للابتكار والإبداع من خلال الألعاب الجماعية وتجارب صممت خصيصا لهذا المجال.

جدير بالذكر أنه سيتاح الدخول المجاني لذوي الاعاقة وأبناء شهداء الواجب التابعين للجمعيات الخيرية الرسمية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك