Menu


برنامج «مرحبًا ألف في عسير» ينطلق بـ١٩٤ فعالية ومشاركة ١٠ جهات

يتضمن ألعابًا رياضية وأنشطة ثقافية وحفلات غنائية

اعتمد مجلس التنمية السياحية بعسير، برنامج فعاليات الصيف لهذا العام تحت شعار «مرحبًا ألف في عسير»، ويضم عشرات الفعاليات بجميع مدن المنطقة. وقال نائب رئيس المجلس
برنامج «مرحبًا ألف في عسير» ينطلق بـ١٩٤ فعالية ومشاركة ١٠ جهات
  • 85
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اعتمد مجلس التنمية السياحية بعسير، برنامج فعاليات الصيف لهذا العام تحت شعار «مرحبًا ألف في عسير»، ويضم عشرات الفعاليات بجميع مدن المنطقة.

وقال نائب رئيس المجلس أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إن البرنامج ينقسم إلى قسمين: الأول يستمر حتى الثالث من أغسطس المقبل بمشاركة عشر جهات حكومية وأهلية ويضم 194 فعالية موزعة على جميع مدن ومحافظات ومراكز المنطقة، وينطلق عقبه القسم الثاني من البرنامج «صيف السودة»، الذي يأتي ضمن مواسم السياحة السعودية، وسيعلن فعالياته أمير المنطقة الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز.

وأضاف أن مجلس التنمية السياحية حرص على تنوع الفعاليات لتكون موزعة بين مدينة أبها بـ86 فعالية، ومحافظة النماص بـ19 فعالية ومحافظة بلقرن بـ12 فعالية، ومركز البشائر بـ11 فعالية، ومركز بني عمرو بـ11 فعالية، ومركز بللسمر بتسع فعاليات، ومحافظة تنومة بـسبع فعاليات، ومحافظة خميس مشيط بخمس فعاليات، ومحافظة أحد رفيدة بـ15 فعالية، ومركز الواديين بست فعاليات، ومحافظة سراة عبيدة بثلاث فعاليات، ومحافظة الحرجة بـأربع فعاليات، ومحافظة ظهران الجنوب بثلاث فعاليات، ومركز بللحمر بفعاليتين.

وأوضح أن تنفيذ الفعاليات يأتي ضمن تنسيق مشترك بين الجهات المعنية؛ حيث تشارك أمانة عسير بـ129 فعالية، والجمعية السعودية للفنون التشكيلية بعسير (جسفت عسير) بخمس فعاليات، ونادي أبها الأدبي بست فعاليات، والغرفة التجارية الصناعية بأبها بـ11 فعالية، والهيئة العامة للترفيه بثماني فعاليات، والهيئة العامة للرياضة بفعاليتين، وإدارة التعليم بـ20 فعالية، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله بفعاليتين، ومجلس التنمية السياحية بست فعاليات، وفرع الزراعة بثلاث فعاليات.

وأشار الحميدي إلى أن برامج وفعاليات صيف هذا العام ستكون غنية بتنوعها بين بازارات الحرفيين والفعاليات الرياضية كرالي عسير، والهايكنج، والماراثونات، ومسابقات متنوعة في عدد من الألعاب، إضافة إلى برنامج نادي أبها الأدبي الذي سيتضمن 50 نشاطًا ما بين أمسيات ولقاءات ومعارض بجانب العروض السينمائية والترفيهية والضوء والصوت وشارع الشهداء.

وأوضح أنه ستقام ست حفلات غنائية على مسرح «طلال مداح» بمركز الملك فهد الثقافي بأبها ومحافظة النماص، سيحييها عدد من  الفنانين والفنانات على مستوى الوطن العربي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك