alexametrics


قال إنهم حاولوا إجباره على توقيع مستخلصات وهمية

معلم يتهم "تعليم جازان" بارتكاب مخالفات مالية.. والإدارة تعلق

معلم يتهم "تعليم جازان" بارتكاب مخالفات مالية.. والإدارة تعلق
  • 3231
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 5 جمادى الآخر 1439 - 21 فبراير 2018 - 04:51 صباحًا

قدّم قائد مدرسة سابق بمحافظة العارضة بالشريط الحدودي في منطقة جازان شكوى لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كما حرص على مقابلة وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ، متهما إدارة تعليم جازان بالفساد المالي والإداري ، على حد وصفه .

واتهم الإدارة أيضا بمحاولة إجباره على توقيع مستخلصات مالية لإحدى الشركات المتعهدة بأعمال صيانة المدارس رغم وجود عدد من مدارس الشريط الحدودي تابعة لمحافظة العارضة مغلقة بتوجيهات وأوامر من اللجنة الأمنية نتيجة الأحداث الراهنة التي تمر بها الحدود الجنوبية .

وقال المعلم بندر بن أحمد محمد دراج (القائد المعفى من إدارة مدرسة السعادي الإبتدائية والمتوسطة للبنين بمحافظة العارضة) لـ "عاجل": " تفاجأت بقرار إنهاء تكليفي نهاية العام الدراسي المنصرم في تاريخ 12 / 9 / 1438هـ بعد رفضي التوقيع على مشاهد مستخلصات مالية للشركة المتعهدة بأعمال صيانة المدارس بأنها نفذت مهامها في أعمال الصيانة لأن المدرسة التي كنت أعمل قائدا لها ضمن المدارس المشمولة بنظام التوأمة الاستثنائي بالمحافظة ومستضافة بمبنى مدرسة أخرى كغيرها من المدارس المغلقة كون هذا الإجراء يعد من المخالفات الصريحة التي يعاقب عليها القانون".

وأضاف :" لم أرضخ لأي طلبات كانت تردني من إدارة تعليم جازان ومكتب التعليم بمحافظة العارضة وأصررت على موقفي الذي وجد قبولا لدى غيرى من قادة المدارس المغلقة حتى وصلني خطاب إنهاء تكليفي من إدارة مدرسة السعادي".

ومضى دراج في سرد تفاصيل ما جرى معه قائلا : "لم أستطع السكوت عن هذه المخالفات والتجاوزات الخطيرة التي قامت بها إدارة تعليم جازان فبعثت ببرقية عاجلة لسمو ولي العهد مرفق معها كامل المستندات والوثائق الرسمية التي تثبت صحة كلامي وموقفي من هذا الأمر وتوجهت كذلك إلى وزير التعليم وقابلته شخصيا بمكتبه في الوزارة وعرضت عليه كامل التفاصيل وسلمته شكوى مماثلة ومرفق معها كافة الأوراق الرسمية كدليل قاطع على وجود مخالفات إدارية ومالية وطلبت منه متابعتها بنفسه وتشكيل لجنة نزيهة بإشراف مباشر منه للتعرف على الحقائق وكشف التلاعب الصريح المثبت بالسجلات الرسمية.

وناشد في الوقت ذاته سمو ولي العهد ووزير التعليم باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحق المخالفين والمتلاعبين بالمال العام للدولة وعرضهم على الجهات المختصة لتطبيق الأنظمة بحقهم وذلك من خلال البحث والتقصي لكشف الحقائق كاملة عبر المستندات والوثائق الرسمية. 

من جهته أكد المتحدث الرسمي لتعليم جازان يحيى عطيف في تصريح لـ "عاجل" أن المعلم المذكور لم يصدر بحقه قرار إعفاء لكن فترة تكليفه انتهت ولم يتم التجديد له شأن المكلفين من شاغلي الوظائف التعليمية الذين انتهت فترة تكليفهم.

ولم يذكر متحدث تعليم جازان المبررات التي بموجبها تم إنهاء تكليف قائد مدرسة السعادي بحسب ما نصت عليه ضوابط التشكيلات المدرسية الصادرة من وزارة التعليم.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك