Menu


اكتشاف عيب خطير في الجيل الجديد من طائرات بوينج «737»

تستخدمها أكثر من 100 شركة عالمية

تعرضت شركة بوينج الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات، لضربة جديدة عندما اكتشفت عيبًا خطيرًا في الجيل الجديد من طائراتها من طراز «737». واكتشفت الشركة الأمريكية
اكتشاف عيب خطير في الجيل الجديد من طائرات بوينج «737»
  • 2634
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تعرضت شركة بوينج الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات، لضربة جديدة عندما اكتشفت عيبًا خطيرًا في الجيل الجديد من طائراتها من طراز «737».

واكتشفت الشركة الأمريكية تشققات وتصدعات في القطعة المسؤولة عن ربط بدن الطائرة بجناحيها، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى انفصال الأجنحة عن بدن الطائرة ومن ثم سقوطها.

وكشف تقرير لشبكة «سي إن إن» الأمريكية، أن بوينج اكتشفت العيب القاتل في هذه القطعة الحيوية من الطائرة خلال فحصها طائرة من الجيل الجديد من طراز «737»، تعرضت لعمليات إقلاع وهبوط مكثفة خلال فترة تشغيلها.

وأوضح التقرير أن القطعة المعيبة صُمِّمت لتدوم طوال العمر الافتراضي للطائرة المقدر بأكثر من 90 ألف عملية إقلاع وهبوط، إلا أنها اكتشفت تصدعات في قطعة بطائرة لم تقم إلا بنحو 35 ألف عملية إقلاع وهبوط فقط، وهو ما يعني وجود مشكلة كبيرة.

وسارعت الشركة الأمريكية إلى إبلاغ عملائها بوجود مشكلة تصدع في تلك القطعة الحيوية، وطالبت الشركات التي تشغل هذا الطراز حول العالم بتوخي الحذر وفحص هذه القطعة وإبلاغها فورًا في حالة اكتشاف أي مشكلة، مع تأكيد أنها تعيد تصميم هذه القطعة تمهيدًا لاستبدالها في أقرب وقت ممكن.

ونشرت شركة بوينج عبر موقعها الرسمي، لائحة تضم أكثر من شركة طيران حول العالم تشغل طائرات الجيل الجديد من طراز «737». وتضم تلك اللائحة شركات شهيرة مثل مصر للطيران، وعمان للطيران، والطيران التركي، وساس، ورايان إير، والملكية المغربية، والشركة التونسية للطيران، وفيرجن، والخطوط النرويجية، والخطوط الملكية الهولندية، والخطوط الكينية، والخطوط اليابانية، والخطوط الإثيوبية، وأمريكان إير لاينز، والخطوط الجزائرية، والخطوط الروسية، وغيرها من الشركات العالمية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك