alexametrics


خلال ورشة العمل الثانية لمشروع دراسات المخطط الاستراتيجي..

أمانة "الشرقية" تناقش تطوير شبكة الطرق بحاضرة الدمام

أمانة "الشرقية" تناقش تطوير شبكة الطرق بحاضرة الدمام
  • 60
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الاثنين - 25 شعبان 1435 - 23 يونيو 2014 - 04:45 مساءً

 

عقدت أمانة المنطقة الشرقية ورشة العمل الثانية لمشروع إعداد الدراسات لتطوير مخطط استراتيجي شامل لشبكة الطرق والشوارع لحاضرة الدمام، الاثنين (23 يونيو 2014).

 

حضر الورشة أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس جمال بن ناصر الملحم، ووكيل الأمين للخدمات المهندس عبد الله بن علي القرني ورؤساء البلديات بالحاضرة، والمديرون العوام بالأمانة وممثلون لعدد من الإدارات الحكومية المعنية في المنطقة.

 

واستعرضت الورشة الاستراتيجيات والسياسات المقترحة لتطوير شبكة الطرق والشوارع خلال الـ30 سنة القادمة، قدمها استشاري المشروع؛ حيث تم استعراض الأعمال التي تمت في المرحلة الرابعة والمنجزة ضمن المخطط الاستراتيجي الشامل لشبكة الطرق والشوارع والمركبات والمواقف والمشاة والنقل لحاضرة الدمام، وكذلك التركيز على سياسات واستراتيجيات التنفيذ والتحليل الاقتصادي والمالي للاستراتيجيات المقترحة.

 

ويهدف المشروع إلى تطوير وبناء المخطط الاستراتيجي الشامل لشبكة الطرق لمدة 30 سنة لحاضرة الدمام، ووضع ثلاث خطط عشرية للتنفيذ من سنة انتهاء الدراسة تتضمن تفصيلاً لمشاريع الخطة العشرية الأولى، خاصةً مشاريع السنوات الخمس الأولى من الخطة.

 

وتطرق الحضور إلى مناقشة العديد من سياسات النقل في الجوانب المختلفة منه سواء التشريعية أو الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وغيرها مما سيكون لها الاثر الفاعل بإذن الله في معالجة بعض مشكلات النقل والمرور وتحسين البيئة المرورية في مدن الحاضرة عامةً.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك