Menu


لكزس GX أوفرلاند الاختبارية هي الأفضل لرحلات السفاري

كشفت لكزس النقاب عن سيارة اختبارية جديدة مثالية على الطرق الوعرة، تستند إلى سيارتها جي إكس في معرض مونتريال للسيارات في كندا الذي يقام حاليًّا بين 17-26 يناير ا
لكزس GX أوفرلاند الاختبارية هي الأفضل لرحلات السفاري
  • 201
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشفت لكزس النقاب عن سيارة اختبارية جديدة مثالية على الطرق الوعرة، تستند إلى سيارتها جي إكس في معرض مونتريال للسيارات في كندا الذي يقام حاليًّا بين 17-26 يناير الجاري.

وعلى خطى سيارة GXOR الاختبارية التي تم الكشف عنها في الصيف الماضي في الولايات المتحدة، تعرض لكزس جي إكس أوفرلاند الاختبارية مدى ملاءمة سيارات الـSUV للتخييم في الهواء الطلق.

واستنادًا إلى الإصدار الإنتاجي جي إكس 460 لعام 2020، تم تزويد جي إكس أوفرلاند الاختبارية بعجلات فريدة ملائمة للطرق الوعرة، وإطارات Toyo Open Country، فضلًا عن نظام تعليق مخصص يوفر راحة أكبر على الطرق الوعرة؛ حيث تمنحك هذه المزايا قدرة محسنة على جميع التضاريس، كما يمكن لجي إكس أوفرلاند الحصول على المصد الأمامي المميز، والدروع الجانبية الكاملة.

تأتي هذه السيارة الاختبارية مزودة أيضًا بخيمة سريعة الانتشار على سقفها، مع سرير ومظلة كبيرة لتوفر لساكنيها راحة كبيرة. وبالحديث عن الراحة، فإن المقصورة الداخلية أكثر فخامة مما يمكن أن تتوقعه في سيارة تخييم تنطلق في البرية.

تحصل السيارة على مقصورة تتميز بالجلود الحمراء ولمسات الألمنيوم والخشب، ونظام ترفيهي في المقاعد الخلفية ونظام صوتي محيطي رائع Mark & Levinson يضم 17 مكبر صوت، وغير ذلك الكثير، وبعد كل شيء، تقول لكزس إن سيارة جي إكس أوفرلاند الاختبارية تجسد فكرة «التخييم الفاخر».

وتستمد السيارة قوتها من محرك بنزين V8 سعة 4.6 لتر بتنفس طبيعي يولد قوة 301 حصان و446 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك القوي بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع على جميع العجلات مع نظام تحكم نشط في السرعة (A-TRAC).

تحصل السيارة الملائمة للطرق الوعرة على نظام تعليق ديناميكي حركي، وشاشة عرض بانورامية متصلة بكاميرا تكشف عما يجري حول السيارة. ولم توضح لكزس كندا ما إذا كانت الأجزاء المعروضة في جي إكس أوفرلاند الاختبارية ستصبح متاحة للشراء من قبل عملاء الشركة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك