alexametrics


يمتد حتى الخميس المقبل..

منتدى "التخطيط الحضري" الأول يبدأ أعماله غدًا

منتدى "التخطيط الحضري" الأول يبدأ أعماله غدًا
  • 142
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 18 جمادى الآخر 1437 - 27 مارس 2016 - 04:57 مساءً

أكملت اللجنة المنظمة لمنتدى التخطيط الحضري استعداداتها النهائية لإطلاق أعمال منتدى التخطيط الحضري الأول في الرياض غدًا الإثنين (28 مارس 2016)، في قاعة الملك فيصل بفندق الرياض انتركونتننتال تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويشارك في المنتدى الذي يعقد لأول مرة تحت شعار "توجهات حديثة في التخطيط الحضري " خلال الفترة من 28- 31 مارس 2016م ، أكثر من 55 متحدثًا من داخل وخارج المملكة، في 11 جلسة علمية، كما يشارك المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الدكتور جون كلوس.

وأعلنت اللجنة المنظمة أن المنتدى سيناقش في إحدى عشرة جلسة على مدار ثلاثة أيام، عدداً من الموضوعات المتعلقة بتخطيط المدن، أبرزها التوجهات الحديثة في تخطيط مدن المستقبل، والتحولات الحضرية، والتشريعات الحديثة بهدف تحسين جودة الخدمات وبيئة الاستثمار، والتنسيق الفاعل بين مجالس المناطق والأمانات، وأهمية الشراكات في تحقيق التحولات الحضارية.

ويشتمل اليوم الثاني من المنتدى على حوار المتخصصين حول تخطيط المدن المترابطة والمتكاملة، وحوار عمداء وأمناء ورؤساء بلديات المدن من خلال استعراض تجارب عالمية واقليمية ومحلية، كما تناقش الجلسة السادسة من اليوم الثاني للمنتدى التنسيق الفاعل بين مجالس المناطق والأمانات والمجالس البلدية من خلال حوار فاعل بين أمناء ورؤساء بلديات المملكة وممثلي مجالس المناطق وعمد ورؤساء البلديات من مختلف دول العالم حول تعزيز التنسيق لأغراض التنمية الحضرية والدروس المستفادة من التجارب المحلية والدولية.

كما يستعرض المنتدى في اليوم الثالث الحملة الحضرية الوطنية، ومناقشة المبادرات المحلية لحملة تطوير المدن، ودور المجالس البلدية في تقديم خدمات بلدية فعالة ودعم التنمية الحضرية في المدن.

وتشارك أكثر من 25 جهة في المعرض المصاحب للمنتدى، حيث المكان الأنسب لعقد شراكات فاعلة بين شركات إقليمية ومحلية ودولية.

وأكدت اللجنة المنظمة أن المعرض سيضم خمسة أقسام، لكل قسم هويته وطابعه، وخاصة أنه من المتوقع أن يكون المعرض هو الأول من نوعه في المملكة، وسيكون هناك قسم الحلول الحديثة والذكية للتخطيط الحضري، وقسم خاص بخدمات المرافق والتجهيزات الأساسية، وكذلك قسم خاص بالخدمات البلدية والتمويل البلدي، وقسم إدارة الأراضي الحضرية، وأخيرًا قسم لبناء القدرات للتنمية الحضرية المستدامة.

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك