Menu

أسعار النفط ترتفع 2%.. وخام برنت بـ59.48 دولار للبرميل

بعد انخفاضه على مدى يومين..

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بنسبة 2%، وذلك بعد انخفاض أسعار السوق على مدى اليومين الماضيين، وجاءت زيادة النفط بعد أن أوضحت بيانات اقتصادية زيادة مبيعات ال
أسعار النفط ترتفع 2%.. وخام برنت بـ59.48 دولار للبرميل
  • 194
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بنسبة 2%، وذلك بعد انخفاض أسعار السوق على مدى اليومين الماضيين، وجاءت زيادة النفط بعد أن أوضحت بيانات اقتصادية زيادة مبيعات التجزئة الأمريكية، ما أسهم في تهدئة المخاوف بشأن حدوث ركود في أكبر اقتصاد في العالم.

وأوضحت وكالة رويترز ارتفاع خام برنت 2% ليسجل 59.48 دولار للبرميل، بعد أن انخفض 2.1% أمس الخميس و3% أول أمس الأربعاء، كما ارتفع أيضًا الخام الأمريكي بنسبة 2% ليسجل 55.60 دولار للبرميل، بعد أن تراجع 1.4% في جلسة أمس الخميس، و3.3% أول أمس الأربعاء.

وما زال سعر برنت مرتفعًا نحو 10% هذا العام بفضل تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ودول من خارج المنظمة مثل روسيا والمعروفة باسم (أوبك+).

كما ارتفعت أسواق الأسهم اليوم، مع تنامي توقعات بإقدام بنوك مركزية على تقديم المزيد من التحفيز مما طغى على أثر المخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي.

وكانت بيانات اقتصادية أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية بنسبة 0.7% في يوليو الماضي، مشيرة إلى أن المستهلكين اشتروا مجموعة من السلع لكنهم خفضوا مشترياتهم من السيارات.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء، اليوم الجمعة، أن إنتاج النفط في روسيا زاد إلى متوسط قدره 11.32 مليون برميل يوميًّا في النصف الأول من أغسطس الجاري.

وفي نيجيريا، ذكرت شركة النفط المملوكة للدولة، أنها تهدف إلى رفع إنتاجها النفطي إلى ثلاثة ملايين برميل يوميًّا بحلول 2023.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك