الصندوق العقاري يتيح 30 خدمةً إلكترونية للمواطنين في إجازة عيد الأضحى

تشمل إنجاز إجراءات التمويل بكل يسر وسهولة
الصندوق العقاري يتيح 30 خدمةً إلكترونية للمواطنين في إجازة عيد الأضحى

أعلن صندوق التنمية العقارية، اليوم الاثنين، مواصلة تقديم خدماته الإلكترونية للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك؛ حرصًا على تقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين لإنجاز إجراءات تمويلهم بكل يسر وسهولة.

وقال الناطق باسم الصندوق حمود العصيمي، في تصريحات صحفية: «خلال إجازة عيد الأضحى، يستطيع المواطن الاستفادة من أكثر من 30 خدمة إلكترونية عبر موقع الصندوق الإلكتروني على الرابط https://portal.redf.gov.sa/ar/Pages/default.aspx»، مشيرًا إلى أن أي مستفيد يستطيع إنجاز جميع إجراءات تمويله العقاري المدعوم إلكترونيًّا دون التقيُّد بالزمان والمكان، أو الاستعانة بالموظفين في الفروع.

ومن الخدمات المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للصندوق -بحسب المستشار العقاري- الاستعلام الشامل، وخدمات التمويل المدعوم، وطلب دعم على تمويل عقاري قائم، واعرف دورك، وعجلها، وتحديث البيانات الشخصية، وطلب صرف دفعة، بحسب العصيمي الذي أوضح أن بإمكان رجال الأمن البواسل الاستفادة من مبادرة القروض السكنية للعسكريين في الخدمة المتاحة إلكترونيًّا عبر موقع الصندوق.

وأضاف أن من الخدمات الأخرى التي يوفرها الصندوق، إصدار الفواتير والسداد، وإخلاء طرف، وحجز المواعيد، والحصول على صورة الصك، وتحديث البيانات الشخصية، وتحديث الآيبان، وتحديث بيانات المقترض لدى سمة، والاستعلام عن الطلب إعفاء متوفى، والكفالة، وخطابات التعريف، وطلب دعم على تمويل عقاري قائم.

يُذكر أن الصندوق العقاري حصل مؤخرًا على الترتيب الثالث ضمن أفضل 14 جهة حكومية في قطاع الخدمات والتنمية ضمن مؤشر «يسر»، مُحقِّقًا تقدُّمًا كبيرًا في الخدمات الإلكترونية التي يقدمها ليأتي ضمن فئة النطاق الأخضر في مؤشر مستوى النضج للخدمات الحكومية العالية التأثير الذي أطلقه برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسر» للربع الأول لعام 2019؛ ما انعكس إيجابيًّا على مدى التقدُّم الذي حقَّقه في مجال الخدمات الإلكترونية التي بدورها أسهمت في رفع جودة وتحسين كفاءة العمل، وكذلك تمكين المستفيد من إنهاء إجراءات الحصول على السكن الملائم بكل يسر وسهولة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa