alexametrics


بالصور.. صحة الطائف تطلق ألف مبادرة في يوم التطوع العالمي

تستهدف كل فئات المجتمع..

بالصور.. صحة الطائف تطلق ألف مبادرة في يوم التطوع العالمي
  • 166
  • 0
  • 0
نايف السعدي

الطائف | نايف السعدي

الخميس - 28 ربيع الأول 1440 - 06 ديسمبر 2018 - 06:08 مساءً

أطلقت مديرية الشؤون الصحية بالطائف -مُمثلة في المستشفيات والمراكز الصحية والإدارات التابعة لها، أمس- أكثر من ١٠٠٠ مبادرة تطوعية، بمشاركة ١٠ آلاف متطوع ومتطوعة، تزامنًا مع اليوم العالمي للتطوع 2018، ضمن مبادرة "تطوعي صحة2".

وتأتي هذه المبادرات بتوجيهات ومتابعة من مدير الشؤون الصحية بالطائف صالح المؤنس، ودشنها مساعدو مدير صحة الطائف بعدة مواقع، حيث كان من أبرزها: "مبادرة العناية بالسكري، فحوصات، تدريب المرشدين الطلابيين، ملتقى أسرة المضخة، مدرستي جزء من علاجي"، ومبادرة قافلة وادي النمل "فحوصات، علاج، تثقيف، الاستكشاف الحشري، التوعية عن الضنك، المالطية، الملاريا".

ومن بين تلك المبادرات التي أطلقتها صحة الطائف، مبادرة نشر ثقافة المشي "ممشى أمانة الطائف، ممشى الردف، ممشى حديقة الحكير"، ومبادرة بسمة الطائف "استشارات طبية للكشف عن الأسنان، توعية وتثقيف"، ومبادرة العناية بالمرضى النفسيين التائهين، ومبادرات زيارة دور الرعاية الاجتماعية والتأهيل الشامل والجهات الخيرية، ومبادرة لم ننساكم للعناية بالعمالة التي تعمل بمنشآت الصحة وتقديم الهدايا لهم، ومبادرة دورات الإنعاش القلبي الرئوي، إضافة للعديد من المبادرات الصحية والتوعوية التي تستهدف كل فئات المجتمع.

من جانبه، قال مدير إدارة التواصل والعلاقات والتوعية الصحية المتحدث باسم صحة الطائف عبدالهادي الربيعي، إن هذه المبادرات تأتي وفقًا لتوجهات وزارة الصحة والتي تحث على تفعيل التطوع وفقًا لرؤية المملكة "٢٠٣٠".

وأشار الربيعي، إلى أن هدف صحة الطائف من هذا اليوم تقديم الرعاية والتوعية الصحية "فحص، ترفيه، تثقيف، تدريب" لأهالي محافظة الطائف والمحافظات التابعة لها "ميسان، تربة، الخرمة، رنية، الموية"، ومراكزها الخارجية.

يُذكر أن صحة الطائف شاركت بحفل تدشين اليوم العالمي للتطوع الذي دشنه معالي محافظ الطائف الأستاذ سعد بن مقبل الميموني وبمشاركة عديد من الدوائر الحكومية صباح الأربعاء بإدارة تعليم الطائف.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك