alexametrics


ضمن 10 مذكّرات تفاهم عالمية

مليار دولار لتطوير القوات المسلحة القطرية

مليار دولار لتطوير القوات المسلحة القطرية
  • 1220
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأربعاء - 21 جمادى الآخر 1437 - 30 مارس 2016 - 09:51 مساءً

وقّعت قطر، الأربعاء (30 مارس 2016)، 10 مذكرات تفاهم لتسليح وتطوير قواتها المسلحة، مع عدد من الشركات العالمية في مجال التصنيع الحربي، بقيمة 3 مليار 590 مليون ريال قطري (983 مليون دولار).

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، فإن التوقيع جاء على هامش معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2016)، الذي يقام حاليا بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، ويختتم أعماله غدًا الخميس.

ويشمل التوقيع مذكرة تفاهم بين القوات البحرية الأميرية، وشركة " إم بي دي إيه" الأوروبية، بمبلغ مليارين و640 مليون ريال قطري، لشراء منظومة دفاعية "بطاريات ساحلية".

ووقعت قطر مذكرة تفاهم مع شركة "دبليو كيه كيه" البولندية، لتصنيع وإنتاج أجزاء من "طائرة بدون طيار" تتبع مركز الاستطلاع والمراقبة القطري.

وقامت القوات المسلحة القطرية، بموجب المذكرة، بشراء 51 % من أسهم "دبليو كيه كيه"، المتخصصة في تصنيع مواد "الكومبوزت" وإنتاج أجزاء من هيكل الطائرة، وستقدم الشركة، الدعم في مجال صناعة الطائرات ونقل التكنولوجيا، إلى قطر.

وشملت مذاكرات التفاهم الأخرى مشاريع تصنيع وإنتاج طائرات "Q01 – 100"، وشراء رادارات "سيرش ماستر".

وكان "خالد بن محمد العطية"، وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، قد أكد في تصريحات له أمس، أن مشروع إنتاج "طائرة بدون طيار" الذي تنفذه بلاده، بالتعاون مع الجانب الألماني، قد وصل إلى مراحل متقدمة.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك