Menu


السوق المالية تعلن عن وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس

اشترطت التخصص واللغة الإنجليزية

أعلنت هيئة السوق المالية، عن توفر وظيفة شاغرة لحملة البكالوريوس والماجستير، للعمل بالهيئة بمدينة الرياض. تحمل الوظائف المطلوبة مسميات «أخصائي ثالث، إدارة التقن
السوق المالية تعلن عن وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس
  • 6458
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلنت هيئة السوق المالية، عن توفر وظيفة شاغرة لحملة البكالوريوس والماجستير، للعمل بالهيئة بمدينة الرياض.

تحمل الوظائف المطلوبة مسميات «أخصائي ثالث، إدارة التقنية، وحدة التشغيل والدعم الفني»، وتتضمن شروطها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلًا على درجة البكالوريوس أو الماجستير في تخصصات «الحاسب الآلي، نظم المعلومات أو ما يعادلها»، وأن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية، إذا كان حاصلًا عليها من الخارج، فضلًا عن توافر خبرة سنتين لدرجة البكالوريوس أو الحصول على درجة الماجستير بحد أدنى في مجال تقنية المعلومات أو ما يعادلها، منها سنة في وظيفة قيادية بحد أدنى.

وأضافت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني، أنه يجب أيضًا أن تتوافر في المتقدم الشروط العامة للحصول على الوظيفة، وهي: «الاستعداد للتفرغ التام للعمل، وأن يجتاز الاختبارات الوظيفية والمقابلة المطلوبة، ويكون ملمًا باللغة الإنجليزية»، مشيرة إلى بدء التقديم للوظائف من اليوم الثلاثاء، وذلك بالدخول على الرابط.

يشار إلى أن مهام الهيئة وفقًا لنظام السوق المالية، تتضمن العمل على وجود سوق منظمة عادلة تعمل بشفافية، وتواكب التطورات الراهنة في الأسواق المالية الدولية الأخرى.

صدر نظام السوق المالية بموجب المرسوم الملكي رقم (م / 30) بتاريخ 1424/6/2 هـ، الموافق 31/7/2003م، وصيغت مواد النظام بهدف تنظيم السوق المالية وتطويرها، وتنظيم إصدار الأوراق المالية ومراقبة تداولاتها، ومراقبة أعمال الجهات المرخصة من الهيئة للقيام بأعمال الأوراق المالية، إضافة إلى حماية المواطنين والمستثمرين من الممارسات غير العادلة أو غير السليمة.

يُذكر أن المملكة تتبني توطين الوظائف في مختلف مناطقها بالقطاعين (العام والخاص)، وسبق لوزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، أن أكد بلقاء مع رجال الأعمال، أن الوزارة انطلقت وفق استراتيجيتها على تعزيز الشراكات والتكامل مع قطاع الأعمال؛ لتحقيق التوطين المستدام ورفع مستوى مشاركة أبناء وبنات المملكة في سوق العمل.

ويتوازى الاهتمام بالتوطين في القطاع الحكومي باهتمام مماثل بالقطاع الخاص؛ حيث أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، في 20 مارس الماضي، تحمُّله نسبةً من أجور السعوديين والسعوديات العاملين لدى منشآت القطاع الخاص لمدة 36 شهرًا، وذلك ضمن برنامج دعم التوظيف لرفع المهارات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك