Menu


دليل جديد على تورط إيران في استهداف المملكة بـ"شمعون"

كشفت عنه شركة أمن معلوماتي عالمية..

دليل جديد على تورط إيران في استهداف المملكة بـ"شمعون"
  • 1742
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 29 رجب 1438 /  26  أبريل  2017   11:10 م

كشفت شركة "ماكفي" المتخصصة في أمن المعلوماتية، ومقرها الولايات المتحدة، عن معلومات جديدة حول القراصنة الذين حاولوا مهاجمة جهات حكومية ومؤسسات رئيسية في المملكة العربية السعودية.

وقالت الشركة في بيان أوردته، وكالة "أسوشيتد برس"، الأربعاء (26 إبريل 2017)، إن قراصنة متطورين قد يكونون مرتبطين بدولة معينة حاولوا مهاجمة عدد من المؤسسات الرئيسية في السعودية.

وأضافت الشركة أن زيادة تطور أساليب القرصنة تشير إلى "عملية شاملة وراءها بلد"، وذلك تأكيدًا لما ذكرته المخابرات الأمريكية في وقت سابق حول اشتباهها في علاقة القراصنة بإيران.

وأضافت: "هذه الحملة كانت أكبر بكثير وأفضل تخطيطًا ومحاولة عالمية لعرقلة عمل مؤسسات رئيسية والمملكة".

ولم تكشف الشركة عن الجهة التي شنت الهجوم المعلوماتي، إلا أن مسؤولي الاستخبارات الأمريكية قالوا إنهم يشتبهون بعلاقة القراصنة بإيران، وذلك بعد أن اخترق فيروس "شمعون" القطاع النفطي السعودي في 2012.

وفي يناير الماضي حذر مسؤولون سعوديون من أن أنظمة الحماية في أجهزة كومبيوتر تابعة للحكومة غير قادرة على التصدي لفيروس "شمعون 2" الذي تم استخدامه مؤخرًا في موجة جديدة من الهجمات ضد أهداف بالمملكة، وذلك لاستخدامه أسلوبًا غير مسبوق".

وشهد أواخر العام الماضي هجمات جديدة بفيروس "شمعون" استهدفت عددًا أكبر من الأهداف، ومن بينها القطاع العام والقطاع المالي في السعودية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك