alexametrics


فرنسا وبلجيكا على القمة في واقعة تاريخية غير مسبوقة

الأخضر السعودي يتراجع مركزًا في تصنيف الفيفا

الأخضر السعودي يتراجع مركزًا في تصنيف الفيفا
  • 1150
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الخميس - 10 محرّم 1440 - 20 سبتمبر 2018 - 01:35 مساءً

تراجع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مركزًا واحدًا في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليصبح الأخضر في المركز الحادي والسبعين.


وتصدر المنتخب الإيراني تصنيف المنتخبات الآسيوية بحلوله في المركز الثالث والثلاثين، يليه المنتخب الأسترالي في المركز الثالث والأربعين، ثم منتخب اليابان في المركز الرابع والخمسين.


أما على صعيد ترتيب المنتخبات العالمية، فقد شهد تصنيف الفيفا واقعة غير مسبوقة في تاريخ التصنيف الذي بدأ العمل به في ديسمبر 1992، بعدما احتل المنتخبان البلجيكي والفرنسي المركز الأول سويًا في التصنيف.


وهذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يتشارك فيها منتخبان في المركز الأول، لكن بالواقع فإن منتخب "الشياطين الحمر" يتقدم على منتخب الديكة بفارق ضئيل جدا هو 0.13 نقطة، لذلك جرى اعتبارهما على نفس الدرجة بـ1729 نقطة لكل فريق.


وكانت بلجيكا احتلت المركز الثالث في مونديال كأس العالم الأخير، لكن تصدرها للترتيب العام في دوري الأمم الأوروبية جعلها تتساوى مع أبطال العالم.


وتعادل منتخب فرنسا من دون أهداف مع ألمانيا في المباراة الافتتاحية لدوري الأمم الأوروبية هذا الشهر، لكنه عاد ليفوز على هولندا 2-1 بعد أيام قليلة، لكن بلجيكا سحقت منتخب إسكتلندا 4-0، وهزمت أيسلندا 3-0 في البطولة نفسها.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك