alexametrics
Menu


الرئيس اليمني يُشيد بجهود تحالف دعم الشرعية في مواجهة قوى التمرد

خلال استقباله سفير الإمارات لدى بلاده

الرئيس اليمني يُشيد بجهود تحالف دعم الشرعية في مواجهة قوى التمرد
  • 109
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
7 جمادى الآخر 1440 /  12  فبراير  2019   06:18 م

أشاد الرئيس اليمني، عبدربه منصور، بمواقف تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتضحياته في مواجهة قوى التمرد والانقلاب من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وقال الرئيس اليمني، خلال استقباله اليوم الثلاثاء، سفير الإمارات لدى اليمن، سالم الغفيلي: «إن المواقف الصادقة والعلاقات الأخوية ستظل حاضرة في ذاكرة شعبنا اليمني ووجدانه على الدوام تجاه الأشقاء في دولة الإمارات ودول تحالف دعم الشرعية الداعم لليمن وشرعيته بقيادة المملكة العربية السعودية».

ويأتي هذا اللقاء، في إطار التشاور وتعزيز العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وفقًا لما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية.

كما بحث نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الثلاثاء، مع السفير البريطاني لدى اليمن مايكل أرون، سبل إرساء الأمن والسلام في اليمن.

وجدد نائب الرئيس اليمني، دعم حكومة بلاده للجهود الأممية لإحلال السلام، واتخاذ خطوات كبيرة؛ لتسهيل تنفيذ اتفاقية الحديدة؛ لكنه أكد أن الانقلابيين الحوثيين يُقابِلون هذه الخطوات بتعنت واستهتار مستمر.

وأشار الفريق الركن علي محسن صالح، إلى معاناة اليمنيين التي تتضاعف يومًا بعد آخر بفعل ممارسات الحوثيين واستمرار ارتكابهم مختلف الجرائم من قتل واختطاف وترويع ونهب للممتلكات العامة والخاصة.

من جهته، أكد السفير البريطاني وقوف بلاده إلى جانب مصلحة اليمن واليمنيين وإحلال السلام الدائم ودعمها لتنفيذ اتفاقيات ستوكهولم.

وتقود المملكة العربية السعودية، تحالفًا عربيًا لدعم الشرعية في اليمن، والوقوف في وجه الانتهاكات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في حق الشعب اليمني، وبدأ التحالف العربي في تنفيذ ضربات جوية على الحوثيين في 25 مارس 2015.

وتم تكوين التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية؛ استجابة لطلب من رئيس الجمهورية اليمنية عبد ربه منصور هادي بسبب هجوم الحوثيين على العاصمة المؤقتة عدن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك