Menu

«علي بابا» يكسب 14 مليار دولار خلال ساعة واحدة من «العزاب»

طرحت 200 ألف علامة تجارية

حققت شركة «علي بابا» الصينية للتجارة الإلكترونية، اليوم الاثنين، مبيعات قياسية وصلت إلى حوالي 100 مليار يوان صيني (14.2 مليار دولار أمريكي)، وذلك خلال 63 دقيقة
«علي بابا» يكسب 14 مليار دولار خلال ساعة واحدة من «العزاب»
  • 239
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حققت شركة «علي بابا» الصينية للتجارة الإلكترونية، اليوم الاثنين، مبيعات قياسية وصلت إلى حوالي 100 مليار يوان صيني (14.2 مليار دولار أمريكي)، وذلك خلال 63 دقيقة فقط من انطلاق حملتها الترويجية بمناسبة «يوم العزاب» الذي تحتفل به الصين في 11 نوفمبر من كل عام.

وشارك في حملة «علي بابا» الترويجية للتسوق عبر الإنترنت، خلال يوم العزاب، أكثر من 200 ألف علامة تجارية من بينها 20 ألف علامة عالمية، وفقًا لما ذكرته وذكرت شبكة (سي جي ان تي) الصينية.

وأضافت شبكة (سي جي ان تي)، أنَّ مبيعات شركة «علي بابا» عبر منصتها الإلكترونية «تي مول» وصلت خلال انطلاقها وبعد دقيقة واحدة و36 ثانية فقط، إلى 10 مليارات يوان (1.4 مليار دولار امريكي)، محققة بذلك رقمًا قياسيًا جديدًا في مبيعاتها.

وبدأت «علي بابا» الاحتفال بيوم العزاب منذ عام 2009م، مقدمة خلاله تخفيضات وخصومات كبيرة عبر منصات التسوق الإلكترونية والأسواق والمراكز التجارية، أما البداية الحقيقية ليوم العزاب فكانت في منتصف التسعينيات من القرن الماضي، بهدف تسليط الضوء على الوحدة التي يعاني منها الفتيات والشبان في الصين، لتتحول فيما بعد إلى مهرجان تسوق عالمي سنوي.

وسجَّلت «علي بابا» في يوم العزاب لعام 2018م، مبيعات بقيمة أكثر من 30 مليار دولار، وهو رقم أعلى من المبيعات التي تحققها شركات التجزئة الأمريكية في يوم الجمعة السوداء، وتتوقع الشركة تحقيق مبيعات بقيمة 31 مليار دولار في يوم العزاب للعام الجاري (2019م).

كما تتوقع «علي بابا» أن يقوم 500 مليون مستخدم بالتسوق عبر موقعها خلال يوم العزاب 2019م، وهو رقم أعلى بـ100 مليون مستخدم عن العام الماضي (2018م).

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك