Menu


لقب حائر بين العالمي والزعيم.. 8 معلومات عن الكأس «الاستثنائية»

مباراتا النصر والهلال تحسمان البطولة.. الليلة

يُسدل الستار، مساء اليوم الخميس، على واحدة من أكثر بطولات الدوري إثارة في السنوات الأخيرة، عندما يستضيف ناديا النصر والهلال، المتصدر والوصيف، نظيريهما الباطن وا
لقب حائر بين العالمي والزعيم.. 8 معلومات عن الكأس «الاستثنائية»
  • 828
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يُسدل الستار، مساء اليوم الخميس، على واحدة من أكثر بطولات الدوري إثارة في السنوات الأخيرة، عندما يستضيف ناديا النصر والهلال، المتصدر والوصيف، نظيريهما الباطن والشباب، في مواجهتين تُحدّدان الفائز بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

قبل مواجهتي الليلة اللتين تقامان في توقيت واحد (العاشرة والنصف مساءً) لتختار بطلًا من بين كبيري العاصمة، يملك «العالمي» فرصًا أكثر للتتويج باللقب؛ حيث يتصدر البطولة، برصيد 67 نقطة، وسيرفع اللقب حال فوزه دون النظر إلى موقعة الهلال والشباب، بينما يحلم «الزعيم» بالفوز في مباراته، وأن يُكمل الباطن المهمة ويحرم النصر من الفوز.

على الورق، قد يكون النصر على موعد مع مباراة أسهل، لا سيّما أنّ الباطن حُسِم هبوطُه إلى الدرجة الأولى، بعدما جمع 25 نقطة يحتل بها المركز الخامس عشر، أمّا الهلال فيتعين عليه مواجهة طموح الشباب الراغب في الحفاظ على المركز الثالث بـ(54 نقطة)، وتعثّره يمنح نادي التعاون بطل كأس الملك وصاحب المركز الرابع (53 نقطة) فرصة إنهاء الموسم ثالثًا إذا ما حقّق الفوز على الفيصلي سادس الترتيب بـ43 نقطة.

الكأس الاستثنائية التي سيحملها الليلة إما «العالمي» أو «الزعيم» تحمل اسم سمو ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وهي من تصميم شركة بيتروني الإيطالية التي صنعت كأس العالم. 

التصميم مستوحى من أصالة التاريخ السعودي، واستغرق تصميمها أكثر من أربعة أشهر، وتم تصنيع وتلوين كل قطعة على حدة، وقاعدة الكأس من حجر الملاكيت الكريم.

يبلغ طول الكأس 90 سم، ووزنها 14 كيلو جرامًا مقابل ستة جرامات لكأس العالم.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك