alexametrics
Menu


فريد زكريا: المتأثرون بالأفكار المتطرفة لا يذكرون بالنسبة إلى عدد المسلمين

مستبعدًا حدوث مواجهات عنيفة بينهم وبين الغرب

فريد زكريا: المتأثرون بالأفكار المتطرفة لا يذكرون بالنسبة إلى عدد المسلمين
  • 274
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 4 محرّم 1436 /  28  أكتوبر  2014   02:37 م

 

 

قال الكاتب "فريد زكريا" إن احتمالية دخول الغرب في مواجهة عنيفة مع المتشددين الإسلاميين، ضعيفة، لا سيما بعد العمليات الإرهابية الثلاث التي شهدتها كندا والولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي.

 

وأشار الكاتب الأمريكي المسلم ذو الأصول الهندية، في مقال على موقع "سي إن إن"، الثلاثاء (28 أكتوبر 2014)؛ إلى أن الجماعات الإسلامية المسلحة لا تمثل سوى أقلية صغيرة محدودة من المسلمين، مضيفًا أن عدد الذين تأثروا بأفكار "داعش" والقاعدة "قليل جدًّا"، مقارنةً بعدد المسلمين البالغ أكثر من مليار ونصف المليار مسلم.

 

وأكد الكاتب المسلم أنه "لو كان جميع المسلمين متشددين، لكان لدينا أمور كثيرة نقلق منها"، مطالبًا المسلمين باتخاذ خطوات سريعة في مواجهة الجماعات المتشددة، وتقبل المعتقدات الأخرى، ورفض كل أشكال التطرف داخل مجتمعاتهم.

 

وأوضح أن المتورطين في الهجمات الأخيرة، هم من نوع الأشخاص الذين كانوا يبحثون عن أيديولوجيا يمكن لها أن تنسجم مع نظرتهم المضطربة للعالم، مشيرًا إلى أنهم وجدوا في الأفكار الإسلامية المتشددة ضالتهم.

 

وكان الأسبوع الماضي قد شهد 3 هجمات مسلحة، جميعها على يد مسلمين من أصول غير أمريكية، أولاها قُتل فيها كندي مسلح جنديًّا كنديًّا عند النصب الوطني لضحايا الحرب، والثانية دُهس فيها جنديان في كندا، وأخيرًا دُهس أربعة رجال شرطة في نيويورك.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك