Menu


الهند تؤكد صحة الموقف السعودي تجاه الداعشي "نظيم"

رحَّلته المملكة قبل عام بعدما اكتشفت مخالفته..

الهند تؤكد صحة الموقف السعودي تجاه الداعشي "نظيم"
  • 1658
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 2 شعبان 1438 /  28  أبريل  2017   03:30 م

أكدت فرقة مكافحة الإرهاب في ولاية "ماهاراشترا" الهندية أن التحقيقات التي أجرتها كشفت عن أن المملكة قامت عام 2016 بترحيل الداعشي الهندي "نظيم أحمد" من أراضيها؛ وذلك عقب احتجازه 18 يومًا في سجون المملكة.

وذكرت صحيفة (asianage) الجمعة (28 أبريل 2017) أن فرقة مكافحة الإرهاب بولاية "ماهاراشترا" لا تزال تجري تحقيقاتها حول تاريخ وطبيعة نشاط الداعشي الهندي نظيم أحمد.

وقالت الصحيفة إن السلطات الهندية تمكنت من القبض على نظيم في (20 أبريل 2017) عقب قيام وحدات مكافحة الإهاب الهندية بتنفيذ عملية مشتركة في ولاية "أترا براديش".

وأوضحت الصحيفة أن السلطات الهندية قررت القبض على نظيم عقب ورود تقارير استخبارية تؤكد صلته بتنظيم داعش، وأنه يعمل ضمن خلية إرهابية تخطط لشن هجمات إرهابية في ولاية "ماهاراشترا".

وكشفت التحقيقات عن أن نظيم تمكن من السفر إلى المملكة عام 2015؛ حيث تمكن من العمل فيها لعام ونصف، إلا أنه تبنى الفكر الإرهابي بعد ترحيله وعودته إلى الهند.

وأشارت الصحيفة إلى أن نظيم عمل سباكًا في مكة المكرمة لدى شركة أحباب مكة، ومكث يعمل فيها لعام ونصف ثم تركها بعد ذلك وبدأ يبحث عن فرص عمل له باستخدام أوراق إقامته، إلا أنه تعرض للاحتجاز بعد ذلك من قبل السلطات السعودية؛ لأنه لم يكن معه تصريح عمل. ومكث نظيم 18 يومًا في سجون المملكة ليتم ترحيله بعد ذلك إلى الهند.

وأكدت التحقيقات أن "نظيم" تبنى الفكر الإرهابي عبر الإنترنت؛ حيث بدأ يطلع على الرسائل التي تبثها الحسابات التابعة لتنظيم داعش التي تحث على تبني الفكر الإرهابي، وبدأ يحرص على مشاهدة المقاطع المصورة التي يبثها التنظيم لترغيب الشباب في الالتحاق بهم إلى أن تبنى فكرهم وأعلن ولاءه للتنظيم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك