Menu


الخادمة "سلمى بيجوم" تعود لبلدها بعد حل مشكلتها بالمملكة

وصلت بومباي اليوم..

الخادمة "سلمى بيجوم" تعود لبلدها بعد حل مشكلتها بالمملكة
  • 3869
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 2 شعبان 1438 /  28  أبريل  2017   08:40 م

أعلنت وزيرة الشؤون الخارجية سوشما سواراج، أن السفارة الهندية في الرياض تمكنت من حل مشكلة العاملة "سلمى بيجوم"، وهى من سكان حيدر أباد التي قيل إنه تم بيعها إلى مواطن سعودي، هي في الطريق إلى الهند حاليا.

وقالت الوزيرة في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، "تم إنقاذ سلمى بيجوم الهندي، وهي تصل إلى مومباي على الرحلة G9406 فجر الجمعة 28 أبريل 2017 توقيت مومباي.

وأشادت وزيرة الخارجية بالسفارة الهندية من أجل عملها على ضمان عودة سلمى بشكل سريع، منذ أن أثيرت القضية في 24 أبريل الجاري.

وقالت "إنني أقدر جهود السفارة الهندية في الرياض لحلها المسألة خلال 72 ساعة فقط".

جاء ذلك بعد يومين من إعلان الشرطة الهندي القبض على وكيلي السفر اللذين قاما بخداع "بيجوم".

وقالت تقارير هندية إن الشرطة الهندية قامت بالتعامل بشكل إيجابي مع حالة الغش التي تعرضت لها الخادمة المنزلية الهندية؛ حيث إن وكيلي السفر قاما بتسهيل إجراءات سفر "سلمى بيجوم" إلى المملكة في (21 يناير 2017)، كخادمة منزلية لإحدى الأسر السعودية، إلا أن الأمر انتهى بتعرضها للاعتداء البدني والمعنوي على يد كفيلها في المملكة.

وقالت التقارير إن وكيلي السفر، أكرم وشافي، أصبحا الآن رهن الاعتقال وأنهما يواجهان مجموعة من الاتهامات التي وجهتها لهما الشرطة، كما أكدت- كذلك- أنه تم اتخاذ جميع التدابير المطلوبة لإعادة سلمى إلى الهند الأحد المقبل.

وكانت الخادمة الهندية "سلمى بيجوم"، تمكنت في وقت سابق من إرسال رسالة صوتية للحكومة الهندية تطالب خلالها بإعادتها إلى بلادها بعدما قام كفيلها بالمملكة باحتجازها وتعريضها للإيذاء البدني لرفضها قبول الزواج منه.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك