alexametrics
Menu


الحكم بالإعدام لـ4 والمؤبد لـ13 من أعضاء "الإخوان" في قضية "الإرشاد"

الإفتاء تؤيد قرار جنايات القاهرة..

الحكم بالإعدام لـ4 والمؤبد لـ13 من أعضاء "الإخوان" في قضية "الإرشاد"
  • 175
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 9 جمادى الأول 1436 /  28  فبراير  2015   03:14 م

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، السبت (28 فبراير 2015)، حكمًا بإعدام 4 والسجن المؤبد لـ13 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في قضية "أحداث مكتب الإرشاد".

كانت المحكمة قد أحالت في الجلسة السابقة 4 من المتهمين إلى المفتي، وهم: محمد عبدالعظيم البشلاوي، مصطفى عبدالعظيم فهمي، وعاطف عبدالجليل محمد، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم، وتم الحكم عليهم بالإعدام شنقًا في جلسة السبت.

وصدر الحكم بالمؤبد على كلٍّ من: محمد بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي، ومحمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجي عضو المكتب التنفيذي للحزب، ومحمد مهدى عاكف المرشد العام السابق للإخوان، وأسامة ياسين وزير الشباب السابق إبان عهد مرسي، وأيمن هدهد مستشار الرئيس المصري السابق، وأحمد شوشة، وحسام أبو بكر الصديق، ومحمود الزناتي، وعاطف عبدالجليل السمري، وجميعهم من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان.

كانت أحداث مكتب الإرشاد قد وقعت في (22 مارس 2013) أمام المقر العام لجماعة الإخوان المسلمين، بين عدد من المعارضين لجماعة الإخوان المسلمين، وأفراد الجماعة، أدت إلى مقتل عددٍ من المعارضين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك