alexametrics


ميسي يقود الأرجنتين للفوز على نيجيريا "بالثلاثة" (فيديو)

ميسي يقود الأرجنتين للفوز على نيجيريا "بالثلاثة"  (فيديو)
  • 989
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter الأربعاء - 27 شعبان 1435 - 25 يونيو 2014 - 11:34 مساءً

 

 قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للفوز على نيجيريا بثلاثة أهداف مقابل اثنين، والتأهل إلى ثُمن نهائي مونديال البرازيل في صدارة المجموعة السادسة، مع المنتخب الإفريقي وصيفا.

 

شهدت المباراة تألقا كبيرا من جانب ميسي الذي سجل هدفين (ق3 و45) وكان الثالث من توقيع ماركوس روخو، بينما حمل هدفا نيجيريا توقيع أحمد موسى، أفضل لاعبي النسور إلى جانب الحارس فينسينت أنياما.

 

وبهذه النتيجة، تحقق الأرجنتين العلامة الكاملة بعد فوزها على البوسنة 2-1 وعلى إيران بهدف نظيف قبل فوز اليوم، لتتأهل في صدارة المجموعة السادسة.

 

فيما تتأهل نيجيريا إلى ثمن النهائي في المركز الثاني، بعد تعادلها مع إيران سلبيا في المباراة الافتتاحية، وفوزها على البوسنة 1-0 قبل خسارة اليوم، مع خسارة إيران أمام البوسنة 1-3.

 

وينتظر منتخبا البلدين ما تسفر عنه مواجهة الإكوادور مع فرنسا وهندوراس مع سويسرا في ختام منافسات المجموعة الخامسة.
 

جاءت المباراة مثيرة في مجملها، وإن كانت الإثارة زادت في بداية الشوطين ونهايتهما، في ظل تألق ليونيل ميسي البطل الأول للمنتخب الأرجنتيني مع ظهور أنخل دي ماريا على فترات، وكذلك موسى من جانب المنتخب النيجيري، فضلا عن فيسنتي أنياما، الذي تصدى للعديد من الهجمات الخطيرة.
 

بدأت المباراة قوية ومثيرة في ظل ضغط من الجانبين، وإن كان ميسي هو صاحب البطولة في الدقيقة الثانية، بعد أن ارتدت له كرة من القائم من تسديدة قوية من أنخل دي ماريا وأطلق "البرغوث" صاروخا يسكن شباك نيجيريا.
 

وبعد دقيقة واحدة، أدركت نيجيريا هدف التعادل من تمريرة سحرية وصلت لأحمد موسى سددها بقوة في المرمى، لتزداد الإثارة في مباراة مفتوحة من الجانبين.
 

وعاد أنخل دي ماريا لتشكيل خطورة على مرمى فيسنتي أنياما بتسديدة قوية يتصدى لها الحارس قبل أن يهدر إيجواين انفرادا بالحارس من تمريرة رائعة من ميسي يسددها في الشباك من الخارج (ق9)، لتصبح السيطرة على مجريات المباراة أرجنتينية في ظل هفوات دفاعية من جانب نيجيريا، التي حاولت الظهور في المباراة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى سيرخيو روميرو.
 

وبمرور الوقت بدا المنتخب الأرجنتيني أقرب لمرمى أنياما بهجمات كان أخطرها فرصة ميسي لإدراك الهدف الثاني من متابعة لتسديدة من جانب دي ماريا لم يتمكن "البرغوث" من اللحاق بها.
 

وفي ظل سيطرة المنتخب الأرجنتيني على مجريات الأمور، تنوعت الحلول بالنسبة للاعبيه بين التمريرات ومحاولات الاختراق من العمق، وكذلك العرضيات والتسديدات، التي كان أخطرها صاروخ دي ماريا الذي حوله انياما لركلة ركينة (ق30) لتتواصل محاولات إدراك هدف التقدم من جانب راقصي التانجو ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، واصل ميسي تألقه في المباراة بتسديدة رائعة من كرة ثابتة أرسلها بشكل رائع يبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية (ق44)، لينجح بعدها بدقيقة واحدة في تسجيل كرة مماثلة ضمن بها التقدم لصالح المنتخب الأرجنتيني.
 

مع بداية شوط المباراة الثاني، بدأ المنتخب النيجيري في الضغط على دفاعات الأرجنتين، التي ارتكب لاعبوها خطأ استغله مهاجمو النسور الخضر في تنفيذ هجمة سريعة أدرك من خلالها موسى هدف التعادل (ق47) ومن جديد تعود صواريخ دي ماريا ليتصدى لها أيضا انياما (ق49.(
 

وبنفس سيناريو الشوط الأول، جاء الرد سريعا، ولكنه من نصيب المنتخب الأرجنتيني هذه المرة من ركنية أخفقت دفاعات نيجيريا في التعامل معها واصطدمت بركبة ماركوس روخو وتهز الشباك (ق50) لتشتعل المباراة.
 

وواصل ميسي التألق بتمريرة سحرية في عمق دفاعات نيجيريا لم يستغلها إيجواين (ق54) في ظل تألق انياما، واستمرار مسلسل إهدار "بيبيتا" للفرص.
 

واستمر مسلسل إهدار الفرص من جانب المنتخب الأرجنتيني، هذه المرة من نصيب ميسي، الذي سدد عرضية من روخو بجوار القائم (ق60) وأهدر جون أوبي ميكيل أخطر فرص المنتخب النيجيري في شوط المباراة الثاني، حيث سدد بشيء من التساهل كرة من موقع خطير بسهولة في يد الحارس (ق62)، وكاد الثمن يكون باهظا إذا تمكَّن دي ماريا من استغلال البينية الرائعة التي حصل عليها من ميسي، الذي خرج من الملعب وسط تصفيق حار من المدرجات لينزل ريكي ألباريز مكانه.
 

اضطر مدرب نيجيريا لإجراء تدبيل اضطراري بعد إصابة ميكائيل باباتوندي بكسر على ما يبدو في ساعده إثر تسديدة قوية اصطدمت به، لينزل بدلا منه مايكل أوتشيبو (ق68).
 

تراجعت خطورة المنتخب الأرجنتيني بعض الشيء على مرمى انياما بعد خروج ميسي، وفي المقابل ازداد الضغط النيجيري ولكن في غياب الدقة عن اللمسات الأخيرة.
 

وأهدر موسى هجمة خطيرة من انفراد بالحارس، قبل أن تمر كرة رأسية من ريكي ألفاريز بجوار القائم (ق81).
 

واتسمت هجمات المنتخب النيجيري بالخطورة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، ولكن دون أن يتمكن لاعبوها من استغلال احداها لإدراك هدف التعادل، لتنتهي المباراة بفوز الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

 

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك