Menu

اندماج مرتقب بين رينو ونيسان وميتسوبيشي مع فيات كرايسلر

يشكل ثالث أكبر مجموعة بعد فولكس فاجن وتويوتا..

تُجرى حاليًا مناقشة عرض اندماج يوصف بـ«الأضخم» بين شركة فيات كرايسلر (الأمريكية- الإيطالية) لصناعة السيارات، وشركة رينو الفرنسية، خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء
اندماج مرتقب بين رينو ونيسان وميتسوبيشي مع فيات كرايسلر
  • 47
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تُجرى حاليًا مناقشة عرض اندماج يوصف بـ«الأضخم» بين شركة فيات كرايسلر (الأمريكية- الإيطالية) لصناعة السيارات، وشركة رينو الفرنسية، خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء ضم مسؤولين تنفيذين من رينو وشريكيها اليابانيين نيسان موتور وميتسوبيشي موتورز.

وكانت شركة فيات كرايسلر أعلنت، في وقت سابق أنها تقترح «اتفاق اندماج بحصة متساوية 50 -50 مع رينو؛ لتشكيل ثالث أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم بعد فولكس فاجن وتويوتا، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت شركة نيسان أنه «جرى مناقشة منفتحة وشفافة بشأن العرض الأخير الذي قدمته فيات لمجموعة رينو»، كما «ناقش الاجتماع وقام بتسوية مسائل متعلقة بالتحالف الحالي بصورة إيجابية»، في إشارة لتحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي.

وكانت رينو أشارت في بيان إلى أنها «ستدرس المقترح باهتمام...»، وقال متحدث باسم نيسان إن «الشركة لم تشارك في المباحثات قبل هذا الأسبوع»، وقالت فيات إنه «في حال احتساب مبيعات نيسان وميتسوبيشي، فان اندماج فيات ورينو سيؤدي لتشكيل أكبر شركة عالمية».

وفيما تبلغ المبيعات السنوية المنتظرة أكثر من 15 مليون سيارة، فقد قال رئيس شركة نيسان، هيروتو سايكاوا: «سوف نناقش الأمر من خلال دراسة فرص وتداعيات اتفاق الاندماج المقترح على نيسان...».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك