alexametrics


ربطه بالـ40 يومًا الأولى..

"العصيمي": سبب واحد يجيز إجهاض الأم لجنينها

"العصيمي": سبب واحد يجيز إجهاض الأم لجنينها
  • 2606
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 11 جمادى الأول 1439 - 28 يناير 2018 - 11:05 صباحًا

قال الدكتور صالح العصيمي، عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمشرف العام على موقع الإسلام النقي، إن شعور الأم بالخوف من عدم القدرة على تربية الأطفال، يجيز لها إسقاط الجنين، وذلك خلال الأربعين يومًا الأولى من فترة الحمل.

وحذّر العصيمي خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "يا هلا" على روتانا خليجية، من عمليات الإجهاض التي تجريها الأمهات عندما يثبت أن بالجنين تشوهات تعوقه عن الحياة المعتادة، مؤكدًا أنّ ذلك يفتح "باب شر" كبير.

وأكّد العصيمي حرمة وخطورة الإجهاض شرعيًا وطبيًا، إذا لم تكن هناك له حاجة، وأن الحمل مخلوق له حق أن يعيش، وأن الاعتداء عليه قتل وجريمة، قائلاً: "للشرع أحكامه، ويفترض ألا يخرج الطب عن أحكام الشرع، مشيرًا إلى أن هناك فوائد ظاهرة لبقاء الجنين المشوه، وأخرى غير ظاهرة، ولعلّه إن وُلد وتوفاه الله صار شفيعًا لوالديه في الجنة".

وفي السياق نفسه، أكدت الدكتورة شريفة الغامدي، استشارية طب وجراحة النساء في الحرس الوطني، أن ضوابط الإجهاض موجودة في اللائحة منذ فترة طويلة، الذي يختلف هو طريقة التنفيذ في بعض المراكز الصحية، مشيرة إلى أن ‏أكبر سبب لاستحقاق الإجهاض هو تهديد الحمل لحياة الأم، وتشوّهات الأجنة صعبة العلاج.

يذكر أن وزارة الصحة قد سجلت 51 ألف حالة إجهاض خلال عام 2014، وبحسب تقرير البرنامج ‫فإنَّ الأسباب في أكثر الحالات غير معلومة ومجهولة.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك