Menu


بالصور.. أمطار الباحة تحول الحدائق والمتنزهات لملتقى عائلي

الزيارات امتدت لساعات الصباح الأول

خرج الكثير من عائلات وشباب أهالي الباحة إلى التنزه في المنطقة، وسط أجواء ممطرة رسمت لوحة فنية بديعة. وفرحًا بتلك الأجواء تحولت متنزهات الأمير حسام بالقيم، والأ
بالصور.. أمطار الباحة تحول الحدائق والمتنزهات لملتقى عائلي
  • 622
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

خرج الكثير من عائلات وشباب أهالي الباحة إلى التنزه في المنطقة، وسط أجواء ممطرة رسمت لوحة فنية بديعة.

وفرحًا بتلك الأجواء تحولت متنزهات الأمير حسام بالقيم، والأمير مشاري بخيرة، ومنتزه رغدان، والحدائق العامة في محافظات المنطقة إلى ملتقى للعائلات والمتنزهين لقضاء أوقات جميلة تمتد إلى ساعات الصباح الأولى، فضلًا عن تنزه البعض في الأودية التي تشهد هذه الأيام مسطحات خضراء طبيعية وجريان المياه فيها والشلالات.

وخلال هذه الزيارات حرص الأهالي على إعداد وجبات الطعام المختلفة وممارسة رياضة المشي وغيرها من الهويات المختلفة. وتشهد تلك المواقع العديد من الفعاليات والبرامج التي تناسب مختلف شرائح المجتمع، فيما أسهمت تلك الأجواء والفعاليات التي جرى إبرازها عبر ما ينشر من تغطيات إعلامية مختلفة في المنطقة وإظهار مقوماتها السياحية والطبيعية والاقتصادية إلى إقبال وجذب الكثير من السياح إلى المنطقة من داخل المملكة وخارجها.

وقد أظهرت الصور المرفقة، فرحة الزوار والأهالي من خلال القيام بجولة في بعض تلك المتنزهات

وقد شهدت الساعات الماضية هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة، مع توقعات لهيئة الأرصاد وحماية البيئة لاستمرار  تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، ما يحد من مدى الرؤية الأفقية على الجزء الجنوبي من الساحل الغربي للبحر الأحمر.

وعبر صفحتها الرسمية، توقعت الهيئة التغيرات الجوية ليوم السبت، لافتة إلى معاودة درجات الحرارة العظمي ارتفاعها المحسوس على المنطقة الشرقية، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من وسط المملكة، متوقعة تكون السحب الرعدية الممطرة خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات جازان، وعسير والباحة .

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، أشارت الهيئة إلى أن الرياح السطحية ستكون شمالية إلى شمالية غربية، بسرعة 18-45 كم/ساعة، وبالنسبة لحالة الموج فإنه سيرتفع من متر إلى مترين، ويصل الى مترين ونصف المتر على الجزء الجنوبي .وعلى الخليج العربي فإن الرياح ستكون من شمالية الى شمالية غربية، بسرعة 16-40 كم/ساعة ، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين.

وقد نبهت الهيئة، إلى نشاط في الرياح السطحية يؤدي إلى تدني مستوى الرؤية على مدينة نجران ومحافظة شرورة، يستمر حتى الساعة الـ9 مساء اليوم الجمعة. ويأتي هذا، فيما دعت مديرية الدفاع المدني، الجميع إلى اتباع الإرشادات اللازمة في مثل هذه الحالات، خاصةً مرضى الربو، وقائدي المركبات على الطرق السريعة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك