alexametrics
Menu


"هنا العاصمة".. ورش صناعية ونفايات متكدسة داخل الأحياء

الأهالي يُطالبون بحلول عملية لتحسين مستوى الخدمات..

"هنا العاصمة".. ورش صناعية ونفايات متكدسة داخل الأحياء
  • 428
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 9 جمادى الأول 1436 /  28  فبراير  2015   01:29 م

"ورش ومعارض داخل الأحياء.. نفايات متكدسة.. ازدحام شديد وفوضى مرورية في أوقات الذروة".. كل المشاهد السابقة "تصفعك" بمجرد دخولك إلى جنوب الرياض التي رغم الجهود التي تقوم بها السلطات المحلية بالمدينة تحتاج إلى المزيد لإصلاح الأوضاع المتدهورة.

"الورش الصناعية والمحال التجارية داخل الأحياء" تعد من المناظر التي تزعج العين، فلا تعلم أأنت داخل الحي أم أنك في منطقة عمل صناعية؟ خاصة حيث تنتشر المركبات على جانب الطريق، وتتكاثر العمالة الوافدة والمواطنون الذين يقصدون المعارض لشراء السيارات أو لتصليح مركباتهم، بحسب جريدة الرياض.

ولو قدر لك وترجلت عن مركبتك لسمعت من الصخب والضجيج ما يجعلك تشفق على سكان هذه الأحياء الذين ينشدون كغيرهم السكينة والراحة بلا منغصات الآلات وأصواتها التي تبدد طمأنينة قاطني الحي.

"تكدّس النفايات والمركبات" تكون من تبعات تواجد مثل هذه المقار والمحال والورش، حيث تقبع أعداد من السيارات المتهالكة ينخر فيها الصدأ، وتستوطنها القطط، فضلا عن التشويه البصري الذي يُحدثه وجودها وتكدسها بهذا الشكل، فهناك مخاطر أخرى من احتراق هذه المكدسات من إطارات سيارات وسيارات متهالكة ما يشكل خطرا حقيقيا على السكان.

ويناشد السكان الأمانة العليا لتطوير مدينة الرياض بالتعاون مع أمانة مدينة الرياض، لمراجعة الوضع الحالي لإدارة النفايات في المدينة للتغلب على المشاكل القائمة حاليًّا، وتحسين مستوى الخدمة عمومًا، ودراسة احتياجات المنطقة، واتخاذ حلول عملية تتناسب مع التخطيط المستقبلي المتوقع لعاصمة بحجم وأهمية مدينة الرياض.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك