Menu


وزير مصري يجدد فتح ملف «الطروحات الحكومية»: ننتظر خطوة «أرامكو»

أكد أن البرنامج لم يتوقف.. وأنه تمت مراجعة ملاحظات

جدد وزير قطاع الأعمال العام المصري، هشام توفيق، فتح ملف برنامج طروحات الشركات الحكومية في البورصة، بعدما أشار إلى أن «طرح شركة أرامكو السعودية المرتقب، قد يؤجل
وزير مصري يجدد فتح ملف «الطروحات الحكومية»: ننتظر خطوة «أرامكو»
  • 299
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

جدد وزير قطاع الأعمال العام المصري، هشام توفيق، فتح ملف برنامج طروحات الشركات الحكومية في البورصة، بعدما أشار إلى أن «طرح شركة أرامكو السعودية المرتقب، قد يؤجل الطروحات المصرية، كون الأسواق الدولية تترقب الطرح الأكبر لأرامكو»، في الرابع من نوفمبر المقبل.

وأكد الوزير أن برنامج الطروحات الحكومية مستمر ولم يتوقف، وأن لجنة الطروحات الحكومية انتهت من مراجعة ملاحظات مجلس الدولة بشأن الإجراءات القانوينة لطرح المال العام، وتنتظر تحديد موعد الطرح المناسب الذي سيحدده بنوك الاستثمار.

وتستهدف الحكومة المصرية طرح حصتين إضافيتين من شركتي أبو قير للأسمدة والإسكندرية للحاويات وهما مدرجتين بالفعل في البورصة، ضمن برنامج يضم 23 شركة وبنكًا أعلنته الحكومة العام الماضي.

وكان توفيق قال الشهر الماضي، إنه من المتوقع طرح حصة إضافية من شركة أبو قير للأسمدة أو شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وأوضح آنذاك أن طرح الحصص الحكومية يتوقف على أوضاع السوق، مؤكداً أنه جرى إرجاء أي طروحات أولية ضمن المرحلة الثانية من برنامج الطروحات الحكومية حتى يناير 2020، بعد أن كان مقررًا لها سبتمبر الماضي، ولكن حتى الآن لا توجد أي تصريحات مؤكدة بالموعد المحدد للطروحات الحكومية، وبحسب خبراء الاقتصاد فإن القرار المصري بشأن الطروحات سيعتمد على ما ستقرره إدارة أرامكو السعودية بشكل نهائي خلال الأيام القليلة المقبلة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك