Menu

«الأخضر» يستعدّ لباراجواي بـ«معسكر تدريبي».. غدًا السبت

عقب الاستعانة بـ7 لاعبين لتعزيز قوة المنتخب..

يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم معسكره التدريبي لمواجهة باراغواي، غدًا السبت، بعد وصوله إلى الرياض، بينما منح المدير الفني الفرنسي، هيرفي رينارد، اللاعبين
«الأخضر» يستعدّ لباراجواي بـ«معسكر تدريبي».. غدًا السبت
  • 136
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم معسكره التدريبي لمواجهة باراغواي، غدًا السبت، بعد وصوله إلى الرياض، بينما منح المدير الفني الفرنسي، هيرفي رينارد، اللاعبين راحة، اليوم الجمعة.

واستدعى مدرب «الأخضر»، 7 لاعبين للانضمام إلى الأخضر في المرحلة الثانية من المعسكر الإعدادي، استعدادًا لمباراة باراجواي الودية المقررة الثلاثاء المقبل.

وجاء انضمام اللاعبين الجدد تعويضًا للاعبي الهلال الذين سينتظمون في تدريبات فريقهم عقب وصول البعثة إلى المملكة، تحضيرًا لإياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني.

ومن المنتظر أن يلتحق نجوم الهلال بفريقهم -وعلى رأسهم الدوسري والفرج وياسر الشهراني- استعدادًا لمباراة أوراوا الياباني يوم 24 من شهر نوفمبر الجاري في إياب نهائي دوري أبطال آسيا على استاد سايتاما الياباني.

وقرر «رينارد» استدعاء سلطان الغنام ومختار علي وتركي العمار ومحمد الكويكبي وعبدالمجيد السواط وعلي لاجامي وطلال العبسي إلى قائمة الفريق لتعويض نقص المنتخب.

ويلعب سلطان الغنام ومختار علي لنادي النصر السعودي وتركي العمار لنادي الشباب ومحمد الكويكبي لنادي الجوف، بينما يلعب السواط وطلال العبسي مع التعاون وعلي لاجامي مع القطيف.

في سياق آخر، أجرى الأمير عبدالعزيز الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة اتصالًا هاتفيًّا بياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وبعثة المنتخب السعودي الأول في طشقند، بعد فوزه على الأوزبكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقدّم خلال الاتصال تهنئته للجهازين الفني والإداري واللاعبين على المستوى والنتيجة التي حققها المنتخب في المباراة والحصول على النقاط الثلاث وتصدره للمجموعة رغم صعوبة المواجهة، متمنيًا أن يستمر هذا العطاء المميز في المباريات القادمة وتحقيق آمال وتطلعات الشارع الرياضي السعودي، وتقديم صورة تعكس مدى تطور كرة القدم في المملكة.

وفاز المنتخب السعودي على أوزبكستان أمس الخميس 3-2 بفضل هدفي سلمان الفرج وهدف سالم الدوسري، ليحول تأخّره إلى فوز مثير ويتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

وافتتح منتخب أوزبكستان أهداف المباراة في الدقيقة 16 عن طريق إلدور شومورودوف، وأدرك «الأخضر» التعادل في الدقيقة 23 من ركلة جزاء سددها سلمان الفرج.

وسجّل أصحاب الأرض الهدف الثاني وأحرزه أوتابيك شوكوروف في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، وتعادل المنتخب السعودي بهدف جديد للاعبه سلمان الفرج في الدقيقة 85، وفي الدقيقة 90 سجل سالم الدوسري هدفًا قاتلًا ليمنح الفوز لـلمنتخب الضيف.

وفي ما يلي ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية بعد فوز المنتخب السعودي على أوزبكستان:

1- السعودية: 8 نقاط

2- أوزبكستان: 6 نقاط

3-فلسطين: 4 نقاط

4-سنغافورا: 4 نقاط

5- اليمن: نقطتين

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك